الهلال الاحمر يسير قافلة مساعدات انسانية الى كسلا

6
الهلال الاحمر يسير قافلة مساعدات انسانية الى كسلا
الهلال الاحمر يسير قافلة مساعدات انسانية الى كسلا

أفريقيا برس – السودان. استقبل المهندس هاشم عبد اللطيف مدير عام وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية بولاية كسلا ممثل الوالي رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف وأعضاء اللجنة ، قافلة المساعدات الانسانية التي سيرتها جمعية الهلال الاحمر السوداني بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر والمعونة الامريكية دعما للمتأثرين بالامطار والسيول بالولاية، حيث اشتملت القافلة التي تستهدف( 300 أسرة على مشمعات وناموسيات وأواني منزلية ومعدات للنظافة وأخرى لتجهيز غرف الطوارئ ومواد واقية من الامطار.

وحيا ممثل الوالي دور جمعية الهلال الاحمر السوداني ووقوفها مع الولاية وتسييرها للقافلة التي جاءت بناءا على مجهودات لجنة الحصر الاولية بعد زيارة المناطق التي تأثرت بالسيول والفيضانات ،مشيرا الى مساهمة الجمعية في دعم عدد من المناطق المتضررة في عدد من المناطق بمحليات الولاية المختلفة منذ الايام الاولي للاحداث.

وقال ان المواد التي وصلت الولاية وتم استلامهم مواد ذات قيمة وسيتم تقديمها لمحلية اروما مع مراعاة العدالة بين المتأثرين حسب حجم الاضرار. وأوضح ان حجم الاضرار على مستوي الولاية كبير ولايتناسب مع الدعم المقدم وماهو متاح وان حكومة الولاية تسعي لتخفيف حجم الاضرار علي المتأثرين .

وكشف عن استمرار برنامج الحصر عبر الفرق المنتشرة في مختلف المناطق تمهيدا لرفع تقاريرها الي حكومة الولاية ومن ثم المركز . من جانبه وضح رئيس لجنة الحصر والمعلومات محمد حامد ان هنالك ثمانية محليات بالولاية تأثرت جراء السيول والامطار التي أدت الي تضرر 35 الف و250 منزلا كليا وجزئيا بالاضافة الي نفوق بعض الحيوانات وحدوث وفيات وفقد ممتلكات اثناء حركة المياه.

واوضح ان هنالك مناطق مازالت معزولة واخرى في طريق الدخول اليها وان الحوجة للمعينات اكبر من الموجود مشيرا الي حرصهم في مفوضية العون الانساني واللجنة العليا لطوارئ الخريف على تسليم المعينات وفق المعايير الموضوعة للتوزيع بصورة عادلة بين المتأثرين وحسب الحوجة مبينا ان عمليات الحصر مازالت مستمرة ولم تكتمل .

واضاف انهم ساعون بكل الطرق مع المنظمات والحكومة الولائية والاتحادية والخيرين لتقديم الدعم للاسر المتضررة. وأوضح مدير فرع جمعية الهلال الاحمر بولاية كسلا عادل العوض مختار ان القافلة تأتي ضمن القوافل التي سيرتها الامانة العامة للهلال الاحمر للولايات المتأثرة بخريف العام الحالي مشيرا الى ان الجمعية بدأت التحضيرات لطوارئ الخريف منذ وقت مبكر وان الدعم المقدم جاء نتيجة للحصر الذي تم رفعه للمركز.

واستعرض مساهمات الجمعية على مدير ادارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة ميساء محمد الى ضرورة العمل الجاد والقيام بالتدخلات اللازمة لتفادي آثار الخريف والتصدي للوبائيات جراء كثافة توالد الذباب والبعوض الناقل للامراض خاصة وان ولاية كسلا تعتبر ذات وبائيات عالية بالامراض المنقولة بالباعوض امثال الملاريا والحمي النزفية والشيكنقونيا .

وحذرت ميساء من ظاهرة التبرز في العراء وتكدس النفايات في كل المناطق وضرورة التخلص السليم من النفايات وردم البرك والمستنقعات مشيرة في ذات الوقت الي صعوبة مكافحة مصادر توالد الحشرات في ظل هطول الامطار واستمراريتها

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here