امين حكومة غرب كردفان يبحث ترتيبات بدء الدراسة بالو لاية

1
امين حكومة غرب كردفان يبحث ترتيبات بدء الدراسة بالو لاية
امين حكومة غرب كردفان يبحث ترتيبات بدء الدراسة بالو لاية

أفريقيا برس – السودان. تلقى الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان الأستاذ صبري يوسف جبارة تنويراً شاملاً حول سير العمل بوزارة التربية والتوجيه بالولاية من خلال التقارير التي قدمها مديرو الادارات المختلفة حول البيئة المدرسية بكل محليات الولاية وإستعداد الوزارة لفتح المدارس.

وقال الاستاذ احمد عثمان احمد المدير العام للوزارة المكلف ان العزيمة والإرادة متوفرة لفتح المدارس رغم التحديات التي تواجه الولاية من إستخدام للمؤسسات التعليمية مراكز لإيواء النازحين بالاضافة الى فقدان الكثير من معينات العمل وبعض الاساسيات الضرورية بالمدارس. وقد طالب حكومة الولاية بإحكام التنسيق ووضع المزيد من الترتيبات الادارية والفنية لتمكين الوزارة من فتح المدارس في القريب العاجل.

من جهته وجه الامين العام للحكومة وزارة التربية والتوجيه بلعب دور اكبر في تغيير المفاهيم الخاطئة والاساليب الدخيلة التي خلفتها الحرب قائلاً ان المجتمع يحتاج لإعادة صياغة في الكثير من جوانب الحياة وهو الدور المنوط بوزارة التربية والتوجيه خلال هذه الفترة ومابعد الحرب.

وقال ان فتح المدارس يحتاج لتدابير عملية ستعمل حكومة الولاية على تنفيذها بعد النقاش من خلال اجتماعات مجلس المديرين العامين للحكومة الذي يعقد خلال هذه الايام. واكد الامين العام للحكومة الوقوف بجانب الوزارة ودعمها حتى تنجز كافة مهامها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here