امين حكومة غرب كردفان يتفقد عدد من المرافف

1
امين حكومة غرب كردفان يتفقد عدد من المرافف
امين حكومة غرب كردفان يتفقد عدد من المرافف

أفريقيا برس – السودان. قام الأمين العام لحكومة ولاية غرب كردفان الأستاذ صبري يوسف جبارة بزيارةٍ لعدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية بالولاية بهدف تقديم تهاني العيد للعاملين والوقوف على سير العمل عقب عطلة عيد الفطر السعيد.

وقد استهل زيارته برئاسة الصندوق القومي لرعاية الطلاب مستمعاً لتنوير من أمين الصندوق المكلف الاستاذ عبدالرحمن سالم فضيل حول منشآت الصندوق بالمجمعات السكنية التي تضررت بفعل الحرب.

من جهته قال الامين العام للحكومة بأن للصندوق دور رائد في خدمة الطلاب والمجتمع مبيناً أن الحرب قد أثرت سلباً على الكثير من مناحي الحياة مؤكداً دعم حكومة الولاية وإسنادها للصندوق في كافة المجالات.

وفي وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية وقف الامين العام للحكومة على إستعدادات الوزارة للموسم الزراعي من خلال تقارير المسح الزراعي وحملات مكافحة الآفات الزراعية وصيانة الآليات.

واشار المدير العام لوزارة الانتاج الي إنطلاق الترتيبات الجيدة لبداية الموسم الزراعي بالمسوحات الفنية المطلوبة بالتنسيق الجيد مع كافة الشركاء. من جهته اكد امين عام الحكومة على اهمية تلبية كافة مطلوبات وزارة الانتاج وترحيل التقاوي في وقت مبكر لضمان وصولها للمزارعين في المواقيت المحددة.

واوضح ان الحرب الدائرة بالبلاد قد ادخلت الفقر على العديد من شرائح المجتمع وان المخرج الوحيد هو التوجه للزراعة وزيادة الانتاج والانتاجية. وقال ان نجاح الموسم الزراعي يعني استقرار المواطن وتحقيق الامن الغذائي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here