تدشين الدعم النقدي المباشر لمواطني المحليات المقيمة في كرري

1
تدشين الدعم النقدي المباشر لمواطني المحليات المقيمة في كرري
تدشين الدعم النقدي المباشر لمواطني المحليات المقيمة في كرري

أفريقيا برس – السودان. دشنت وزارة التنمية الاجتماعية وولاية الخرطوم اليوم برنامج الدعم النقدي المباشر لمواطني ولاية الخرطوم وذلك بحضور وزير التنمية الاجتماعية الاستاذ أحمد آدم بخيت ووالي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة ويستهدف البرنامج ٧ ألاف اسرة بولاية الخرطوم اضافة للقافلة التي قدمتها الوزارة للولاية وقوامها مائة الف شاحنة محملة بالمؤن والغذاء للأسر الوافدة والمقيمة بالمناطق الآمنة ومراكز الإيواء وتكايا الإفطارات الرمضانية.

وأكد الوالي بأن الولاية ظلت تواصل في دعمها لكافة الأسر المحتاجة رغم ظروف الحرب المفروضة من المليشيا المتمردة مؤكدا حرص الولاية لإيصال المساعدات لمستحقيها وفق برنامج اعد له بتنسيق بين الوزارة الاتحادية واجهزة الولاية. ودعا الوزارة الاتحادية لمواصلة الدعم لمجابهة الحوجة المستمره للدعم باعتبارها هي الوزارة المعنية بالشأن الاجتماعي.

وزير التنمية الاجتماعية احمد آدم بخيت وصف التدشين بأنه خطوة مهمة نظرا لاستفادة الأسر المحتاجة منه والتي تأثرت بالحرب وقال ان زيارته هدفها الإسناد المدني لمواطني أمدرمان الكبري وهو جهد اتحادي للاسهام في العودة للديار مشيرا للقافلة التي قوامها مائة شاحنة لتكون اضافة لدعم الاستقرار وقال أن مشروع الدعم المباشر قصد منه إخراج الكثير من الأسر من دائرة الفقر بالإضافة لتمليك بطاقات التأمين الصحي والاستمرار في دفع المعاشات كحزمة موحدة حتى تعبر هذه الأسر من خط الفقر ليكون برنامج ترعاه حكومة الولاية. وقال أن الوزارة ستنظر في زيادة الدعم المقدم لولاية الخرطوم التي تعيش ظروف استثنائية في ظل الحرب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here