تنظيم عدد من الدورات التدريبية فى مجال السلام والتنمية

2
تنظيم عدد من الدورات التدريبية فى مجال السلام والتنمية
تنظيم عدد من الدورات التدريبية فى مجال السلام والتنمية

أفريقيا برس – السودان. إستضافت محلية الأضية بولاية غرب كردفان مجموعةً من الدورات التدريبية التي أقامتها منظمة الرشاش الخيرية للسلام والتنمية بالولاية في مجال بناء السلام والتثقيف المدني والتي إستهدفت مجموعةً كبيرة من الحكامات والناشطات في هذين المجالين.

وقال مدير المنظمة الهادي التوم عبدالكريم خلال مخاطبته ختام فعاليات هذه الدورات بحضور ممثل الإدارة الأهلية بالمحلية الشرتاي الأستاذ إسماعيل إبراهيم خليل وبعض الشخصيات قال إن الهدف من هذه الدورات هو زيادة وعي المرأة بأهمية السلام والتعايش السلمي بإعتبار أن المرأة تلعب دوراً محورياً في هذا المجال مؤكداً حاجة المجتمع لعملية السلام والتعايش السلمي.

من جهته عبر ممثل مركز دراسات السلام والتنمية بجامعة السلام الفولة المُيسّر في الدورة التدريبية الخاصة بالحكامات والمهتم بالتراث الاستاذ محمد النيل محمد عبر عن دهشته بمستوى المشاركة الفاعلة والمتنوعة للمرأة في هذه الدورات وفهمها المتقدم بأهمية السلام والتعايش السلمي.

وقال النيل إن الدورة التدريبية شاركت فيها الجدة والإبنة والحفيدة وهو مايطمئن بأن المرأة في محلية الأضية بخير وذلك من خلال المادة التراثية التي قدمت.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here