حكومة سنار تلتقي بضباط القوات المسلحة الدارسين بكلية الحرب العليا

10
حكومة سنار تلتقي بضباط القوات المسلحة الدارسين بكلية الحرب العليا
حكومة سنار تلتقي بضباط القوات المسلحة الدارسين بكلية الحرب العليا

أفريقيا برس – السودان. التقى والي سنار العالم ابراهيم النور واللجنة الأمنية بالولاية واعضاء حكومته ، بوفد ضباط القوات المسلحة الدارسين بكلية الحرب العليا باكاديمية نميري العسكرية برئاسة الفريق اول ركن حاتم السر الدسوقي واللواء ركن عطا الريح موسى قائد الفرقة السابعة عشر مشاه. وذلك بقاعة المجلس التشريعي الولائي بسنجة .

وقدم َوزراء سنار تقارير مختصرة عن عمل وزاراتهم في الجانب الزراعي والثروة الحيوانية والوضع الصحي والاقتصادي والمالي والتعليم والبني التحتية والشباب والرياضة بالإضافة إلى التعرف على بعض المحليات بكل من محلية سنجة وابوحجار والسوكي.

وتأتي زيارة وفد ضباط القوات المسلحة الدارسين بكلية الحرب العليا للتعرف على ولاية سنار عن قرب وأداء جهازها التنفيذي وللتعرف على الامكانيات والفرص المتاحة والوقوف على التحديات الأمنية التي تواجهها باعتبارها ولاية حدودية مع دولتي جنوب السودان واثيوبيا.

والي سنار أكد أن ولايته تتمتع بقدر كبير من التعايش السلمي مستعرضا الموقع الجغرافي لها مشيراً الي أن سنار تتمتع بمساحة زراعية تقدر بحوالي 6 مليون فدان زراعي في القطاع المطري والمروي والبستاني وبها اكثر من 10 مليون رأس من الماشية من الضأن والماعز والابقار والابل .، مؤكدا اهتمامهم بفتح المسارات التي قطع العمل فيها شوطا كبيرا وصل إلى اكثر من 80 كيلو متر ولا زال العمل جاريا منعا للاحتكاكات بين المزارعين والرعاة. واختتم حديثه أن اي دولة لا تحترم مؤسستها العسكرية تعتبر دولة غير جديرة بالاحترام .

فيما قال حاتم ان الهدف من الزيارة الوقوف على الامكانيات المتاحة بسنار والاستفادة منها في تحقيق الأمن القومي السوداني مشيدا بأداء حكومة ولاية سنار وقال أنها تمثل حكومة تكنوقراط حقيقية لتعاملها بمهنية عالية لما لمسناه منها. كما قام الوفد بزيارة ميدانية وقف من خلالها على جهاز الأشعة المقطعية وجهاز الرنين المغنطيسي وجهاز عمليات تفتيت الحصاوي بمستشفى الكلي بسنجة .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here