صحة شمال دارفور تطمئن المواطنين على الموقف الصحي

1
صحة شمال دارفور تطمئن المواطنين على الموقف الصحي
صحة شمال دارفور تطمئن المواطنين على الموقف الصحي

أفريقيا برس – السودان. طمأنت وزارة الصحة بولاية شمال دارفور جميع المواطنين وطالبي الخدمات الصحية والعلاجية بأن الوزارة على أهبة الاستعداد لتوفير تلك الخدمات عبر مرافقها الصحية وفرقها الطبية العاملة بالمستشفيات والمراكز الصحية برغم الظروف الأمنية الحرجة التي تعيشها الولاية والتي قال إنها أثرت سلبا على الأداء الصحي بشكل عام نافيا بذلك ما تناقلتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتي ذكرت أن عدد الإصابات الناتجة عن الاشتباكات بين الجيش ومليشيا الدعم السريع المتمردة خلال الأيام الماضية قد فاقت الطاقة الاستيعابية للمستشفيات.

وعبر المدير العام لوزارة الصحة دكتور إبراهيم عبدالله خاطر في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي عقده اليوم بمقر الوزارة مع لجنة إسناد الوزارة عبر عن اشادته بالفرق الطبية العاملة بالمستشفيات والمراكز الصحية الذين قال إنهم بذلوا جهودا جبارة خلال الأيام الثلاثة الماضية حتى تمكنوا من الاستجابة لمتطلبات الوضع الصحي الذي نتج عن القصف المتعمد والعشوائي من قبل مليشيا ال دقلو المتمردة على الأحياء السكنية بالفاشر، مشيرا إلى أن تلك الفرق قد تمكنت من تقديم كلما هو مطلوب لمصابي تلك الأحداث مؤكدا أن ذلك التفاني من قبل الفرق الطبية والكوادر المساعدة لها كان احترافيا و سيبقى أنموذجاً يحتذى به.

وكشف د. خاطر أن ذلك القصف قد خلف على مدار الأيام الثلاثة الماضية عدد (٢٧) قتيلا وأكثر من (١٥٠) جريحا. واقر “خاطر” بالندرة والشح في الادوية والمستهلكات الطبية بجانب قلة الكوادر الامر الذي قال إنه دفع الوزارة لتكثيف جهودها من أجل التنسيق الجيد مع كافة شركاء الصحة من المنظمات الوطنية والأجنبية لإدارة الموقف الصحي وتوظيف المتاح من الأدوية والمستهلكات الطبية بطريقة احترافية.

وأعرب المدير العام لوزارة الصحة عن اشادته بتلك الجهات وبلجنة إسناد وزارة الصحة والمتطوعين لجهودهم المقدرة ووقفتهم الجبارة لإدارة الموقف الصحي. يذكر ان لجنة إسناد الصحة وإدارة الوزارة ظلت تعقد إجتماعات متواصلة وتقوم بجولات ميدانية مشتركة لعدد من المؤسسات والمرافق الصحية لايجاد بدائل لاستيعاب مرضى مستشفى بابكر نهار للاطفال الذي تعرض لتلف جزئي جراء الاحداث الجارية علاوة على الاكتظاظ الكبير للمرضى بمستشفى الفاشر الجنوبي.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here