صك الكرامة يدخل مرحلة التنفيذ بشمال كردفان

1
صك الكرامة يدخل مرحلة التنفيذ بشمال كردفان
صك الكرامة يدخل مرحلة التنفيذ بشمال كردفان

أفريقيا برس – السودان. إكتملت كافة الترتيبات والاستعدادات لإدخال صك الكرامة بولاية شمال كردفان مرحلة التنفيذ لدعم القوات المسلحة والأجهزة النظامية الاخرى والمقاومة الشعبية و المستنفرين فى معركة الكرامة التي تخوضها القوات المسلحة ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة المحلولة. و عقدت لجنة استقطاب الدعم الشعبى المنبثقة من اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية تنويرا صحفيا بقاعة محلية شيكان.

وقال الأستاذ أحمد محمد خير رئيس لجنة استقطاب الدعم الشعبي، إن صك الكرامة فكرة اجتماعية نبعت من مجتمع الولاية لإسناد الأجهزة النظامية و المستنفرين والمقاومة الشعبية في معركة الكرامة، مشيرا الى ان صك الكرامة يهدف الى توفير المال عبر مشاركات مجتمعية لدعم القوات المسلحة في معركة الكرامة التي تخوضها ضد مليشيا الدعم السريع المتمردة المحلولة، بجانب تعمير ما دمرته الحرب مبينا ان اللجنة وضعت جدولة لتنفيذ هذا الصك مستهدفه من خلالها البنوك، الشركات، المغتربين، الإدارة الأهلية. وفئات المجتمع المختلفة. داعيا المواطنين إلى التدافع لدعم القوات المسلحة لتحقيق النصر في حرب الكرامة.

َمن جانبه أكد د.اسماعيل على الماحي رئيس مبادرة صك الكرامة بشمال كردفان ان صك الكرامة نداء للاتفاف خلف القوات المسلحة وهي فكرة نبعت من وجدان شعب شمال كردفان مناشدا سيادته كافة ابناء الولاية في الداخل والخارج للمساهمة حسب المقدرة من فئات الصك التي اجيزت من الفئة (1000 إلى 500000) الف جنيه *صك المستوى الشعبي* و الفئة من(600000 الى 1000000 الف جنيه) *المستوى الفضى للصك* والفئة من (1500000 الى 2000000 الفين جنيه) *المستوى الذهبى الصك* اما فئة (2500000) الف جنية فيما فوق *المستوى الماسى للصك* داعيا الإعلاميين والصحفيين إلى أهمية الترويج لصك الكرامة لتوفير المال اللازم للأجهزة النظامية لتحقيق النصر على الاوباش مضيفاً أن مساهمة أي فرد في صك الكرامة تعني وقوفه مع القوات المسلحة داعياً فئات المجتمع عبر قطاعاته المختلفة صناع وزراع وحرفيين وتجار الجملة والقطاع وأصحاب المصانع والمواطنيين في الأحياء والقرى والبوادي المساهمة بالمال لاسناد القوات المسلحة لتحقيق النصر واعمار ما دمرتة الحرب.

من جانبه أكد الأستاذ عبدالناصر عبدالله المدير التنفيذي لمحلية شيكان أن المحلية تسخر كافة امكانياتها لتنفيذ صك الكرامة دحرا للمتمردين. وأضاف ان مواطن المحلية جاهز للدعم عبر هذا الصك وذلك من خلال التفاف المواطنين حول القوات المسلحة وهى تخوض حرب الكرامة. يذكر أن التنوير شرفه وكيل نظارة البديرية واللجنة العليا للتعبئة والاستنفار والمقاومة الشعبية بمحلية شيكان.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here