لجنة النازحين بالقضارف تنظم مهرجان المحبة والسلام

1
لجنة النازحين بالقضارف تنظم مهرجان المحبة والسلام
لجنة النازحين بالقضارف تنظم مهرجان المحبة والسلام

أفريقيا برس – السودان. شهد ملعب نادي الإصلاح الرياضي بحي ديم النور عصر اليوم كرنفال المحبة والسلام الذي نظمته لجنة النازحين بالقضارف وذلك بالتنسيق مع نادي الإصلاح الرياضي وبرعاية كريمة من منظمة زوا تحت شعار (وطني وطن الجدود نفديك بالارواح نجود) وذلك بحضورالاستاذ.المعز يوسف الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة المكلف وممثل شرطة الولاية ونائب رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بالقضارف ومنظمات المجتمع المدني وجمهور كبير تفاعل مع إبداعات النازحين التي قدمت الأغاني الوطنية والعروض التي تجسد عظمة القوات المسلحة واقيمت مباراة على شرف المناسبة بين النجوم الدوليين ونجوم القضارف انتهت بفوز النجوم الدوليين بهدف.

ونال كأس المحبة والسلام الذي قدمته منظة زوا. وخاطب الاستاذ المعز يوسف الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية القضارف الحضور الرياضي مؤكد ان جسر التواصل والمحبة والسلام ممتدا.

واضاف الحصة وطن وجيش واحد شعب واحد حتى يتحقق النصر للقوات المسلحة على مليشيا التمرد. ولابد من شباب الولاية تلبية نداء القائد العام للقوات المسلحة بالانضمام لمعسكرات التدريب والاستنفار.

فيما قال الأستاذ محمد حجازي إدريس مدير منظمة زوا بولاية القضارف وكسلا أن الكرنفال إمتداد للتدخلات التي تقوم بها المنظمة بالتعاون مع لجنة النازحين ومفوضية العون الإنساني في برامج دمج النازحين في المجتمع المستضيف وتخفيف التوتر النفسي عنهم بسبب الحرب.

الاستاذ ياسين صالح مكي معروف رئيس لجنة النازحين بولاية القضارف قال أن اللجنة تعمل بتنسيق كامل بين حكومة ولاية القضارف ومنظمات المجتمع المدني. واوضح أن الهدف من تنظيم الكرنفال إدماج النازحين في المجتمع وتقوية روح التلاحم والتماسك الوطني في هذا الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد مؤكدا إن الفترة القادمة ستشهد العديد من البرامج الثقافية والرياضية والاجتماعية التي تأتي في مصلحة النازحين والمجتمع المستضيف.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here