والي الخرطوم يعرب عن تقديره لمجتمع أمدرمان القديمة

1
والي الخرطوم يعرب عن تقديره لمجتمع أمدرمان القديمة
والي الخرطوم يعرب عن تقديره لمجتمع أمدرمان القديمة

أفريقيا برس – السودان. أعرب والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة الوالي اليوم عن تقديره لمجتمع أمدرمان القديمة لتقديمه الإسناد المدني للاجهزة العاملة في إعادة الخدمات وتشجيع المواطنين بالعودة من خلال إقامة تكايا الإطعام.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية للمناطق التي تم تطهيرها من المليشيا المتمردة وبدأت الجولة بالوقوف على الأجهزة والمعدات التي وفرها المركز القومي لإزالة الالغام من خلال إستقطاب المنظمات المختصة واستدعاء الكوادر المتخصصة في التعامل مع الاجسام الغريبة والمتفجرات.

ورافق الوالي في الزيارة مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية ومدير عام وزارة الصحة والمدير التنفيذي لمحلية امدرمان ومدير جهاز المخابرات بأمدرمان الكبرى.

ووقف الوالي على الأعمال التي تمت في رفع الجثث والنظافة وصيانة اسلاك الكهرباء وشملت الجولة احياء ودنوباوي وابو روف شمال ووسط وجنوب ومركز صحي عبد المنعم بالهجرة.

والي الخرطوم قدم تنويرا للجان التطوع باحياء امدرمان القديمة عن الخطوات التي إتخذت لاستعادة خدمات الكهرباء والمياه وتعهد بتوفير الدعم للتكايا والمخابز وطالب كل حي باختيار ٧ أفراد يعملون كلجنة خدمات لتعمل مع سلطات المحلية في إزالة مخلفات الحرب ورفع الجثث والنظافة وفتح مصارف الخريف.

المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان قال:بدأنا بتسجيل الاسر الموجودة في البيوت وتقديم العون لها. واضاف أن النظافة تحتاج الى تضافر جهود المحلية وسنبدأ بالرش وبدأنا في جمع الجثث من داخل الشوارع واي بلاغ عن وجود جثة او متفجرات نتعامل معه على الفور ولدينا ٦ فرق تعمل في هذا الجانب لافتا الي ان الوحدة الإدارية متواجدة في سوق ودنوباوي لتقديم العون والمساعدات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here