والي الشمالية يخاطب إفطار المقاومة الشعبية المسلحة

2
والي الشمالية يخاطب إفطار المقاومة الشعبية المسلحة
والي الشمالية يخاطب إفطار المقاومة الشعبية المسلحة

أفريقيا برس – السودان. نظمت المقاومة الشعبية المسلحة بالولاية الشمالية اليوم بساحة دنقلا النموذجية إفطارا جماعيا تزامنا مع ذكرى غزوة بدر الكبرى تحت شعار(جيش واحد شعب واحد ) وخاطب الافطار والي الولاية الشمالية رئيس اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار الاستاذ عابدين عوض الله محييا تضحيات ومجاهدات المقاومة الشعبية المسلحة ودعمها وسندها للقوات المسلحة في معركة الكرامة ضد المتمردين والعملاء والمرتزقة.

وأكد أن الافطار يعبر عن الوفقة والتلاحم الحقيقي مع القوات المسلحة وهي تحقق الانتصارات في كافة جبهات القتال وتعمل على تطهير البلاد من دنس المتمردين والعملاء والخونة والمأجورين. وجدد مواصلة الدعم والرعاية للمقاومة الشعبية حتى تمضي في تحقيق أهدافها.

واشاد الوالي بشباب الولاية الذين لبوا نداء القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وإنخرطوا في معسكرات الكرامة الأولي والثانية والارتكازات دفاعا عن الارض والعرض وصون عزة وكرامة الشعب السوداني فضلا عن جهودهم ومساهمتهم لتنفيذ خطط وبرامج ومشروعات حكومة الولاية الشمالية.

ودعا إلى ضرورة رفع الحس الامني الداخلي ومحاربة الشائعات ومواصلة التدريب والتسليح لمجابهة كافة المهددات الامنية وحماية الولاية وممتلكات المواطنين. كما خاطب حفل الافطار الجماعي رئيس المقاومة الشعبية بالولاية الشمالية الفريق الركن مهندس صالح ياسين مهنئا القوات المسلحة والقوات النظامية الاخرى والمستنفرين والمقاومة الشعبية المسلحة بالانتصارات المتلاحقة في جميع مسارح العمليات.

وأكد ان المقاومة الشعبية المسلحة عمل مجتمعي نابع من المجتمع للدفاع عن الوطن وعقيدته ومكتسباته وحماية حدود الولاية والتصدي لاي مهددات أمنية وأشار إلى أن المقاومة الشعبية ماضية في تنفيذ برامجها وخططها.

وأعلن عن الشروع في تأسيس وبناء المقاومة الشعبية على مستوى الولاية والمحليات والوحدات الادارية وقال إن وفد المقاومة الشعبية بالولاية إلتقى خلال الأيام الماضية بمدينة بورتسودان برئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة والمسؤلين بالدولة لاطلاعهم على جهود وعمل المقاومة الشعبية المسلحة وطرح هموم وقضايا الولاية في المجالات كافة.

من جانبه جدد ممثل الشباب بالمقاومة الشعبية بالولاية بهيج عبد الحميد العهد والميثاق لدعم وإسناد القوات المسلحة من أجل الدفاع عن الوطن وتأمين الولاية وقيادة مسيرة التنمية والبناء والاعمار مشيرا إلى مواصلة عمليات تدريب الشباب وتسليحهم.

وقام والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله بحضور رئيس المقاومة الشعبية المسلحة الفريق الركن مهندس صالح ياسين والمدير التنفيذي لمحلية دنقلا بالإنابة النور علي النور ومدير منظمة الشهيد بالولاية عمار الفكي بتكريم عدد من أسر شهداء معركة الكرامة.

كما قدم الشيخ الدكتور الداعية أسامة سليمان تذكرة إيمانية حول الدروس والعبر المستفادة من غزوة بدر الكبرى والمضي قدما في درب الجهاد والاستشهاد بالبلاد.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here