وزارة الصحة الإتحادية تناقش رؤية الوزارة ما بعد الحرب

4
وزارة الصحة الإتحادية تناقش رؤية الوزارة ما بعد الحرب
وزارة الصحة الإتحادية تناقش رؤية الوزارة ما بعد الحرب

أفريقيا برس – السودان. أكد وزير الصحة الإتحادي د هيثم محمد إبراهيم، وضع الترتيبات اللازمة لضمان إستمرار الخدمات الأساسية والطواريء بالمستشفيات،بالإضافة إلى نظام اللا مركزية في التخصصات الدقيقة وضمان خدمات صحية عادلة متكاملة لكل السودانيين.

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي إنعقد ظهر اليوم بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان، بمشاركة وبحضور كامل عضوية مجلس الوزير والوحدات التابعة للوزير ومديري الإدارات العامة والفرعية.

وناقش الإجتماع رؤية الوزارة لفترة ما بعد الحرب وضمان تقديم خدمات صحية عادلة متكاملة لكل السودانيين. وامن الإجتماع، على ضرورة إستمرار تقديم الخدمات بالمؤسسات الصحية وإعتماد الخدمات التخصصية وتوفيرها لكل قطاع ( كردفان، دارفور، الأوسط، الشرقي، الشمالي ).

وفي تصريح صحفي عقب الإجتماع، أشار الوزير،أن إنتهاكات وإستهداف المدنيين والمؤسسات الصحية من قبل مليشيات الدعم السريع، أثرت على القطاع الصحي،موضحاً أن الإجتماع ناقش عدة محاور،اهمها الاداء للاعوام 2020 الى 2022م،واداء الوزارة فترة الحرب 2023 م، وتحليل الوضع الراهن وخطة الإستجابة والمشروعات المقدمة للتعافي وإعادة الإعمار 2024م، بالإضافة إلى الرؤية المستقبلية ل 10 سنوات للاعوام 2024 حتى 2034م للسياسات والإستراتيجيات والتشريعات الموضوعة لإنفاذ الإستراتيجية.

وأكد الوزير، تنظيم وتعزيز النظام الصحي ليكون قادراً على تقديم خدمات صحية جيدة ومنصفه بهدف تحقيق التغطية الصحية الشاملة،لافتاً إلى التركيز في المرحلة القادمة على الأولويات الخمس ( الإمداد الدوائي، تشغيل الطواريء والخدمات الاساسية، مكافحة الأوبئة والمخاطر الصحية، خدمات الأم والطفل ومكافحة الأمراض المتوطنة والمدارية، الشراكات )،مبيناً خارطة الطريق لإستراتيجية الصحة في السودان في ثلاث مراحل، مرحلة الإستجابة العاجلة،ومرحلة تقوية النظام الصحي اللامركزي وإعادة الإعمار، بالإضافة إلى مرحلة التطوير والإستدامة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here