وزير الصحة بالشمالية يقف علي العمل الصحي بمحلية دنقلا

1
وزير الصحة بالشمالية يقف علي العمل الصحي بمحلية دنقلا
وزير الصحة بالشمالية يقف علي العمل الصحي بمحلية دنقلا

أفريقيا برس – السودان. عقد وزير الصحة بالولاية الشمالية الدكتور ساتي حسن ساتي إجتماعا بإدارة الشؤون الصحية بمحلية دنقلا بحضور المدير التنفيذي للمحلية الدكتور مكاوي الخير الوقيع ومدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية الدكتور سر الختم الطيب الفكي ومديري الإدارات بالوزارة وناقش الإجتماع جملة من الموضوعات المهمة التي تدعم الجانب الصحي وتطويره واستمع الإجتماع لتقرير مفصل من مدير الشؤون الصحية بمحلية دنقلا ومديري الإدارات الأخري حول الوضع الصحي وسير العمل والأداء.

وأشاد الإجتماع بالعمل الكبير الذي يقدمه العاملون بالشؤون الصحية إلى جانب مناقشة أبرز التحديات ووضع الحلول العاجلة لها. وقال وزير الصحة بالولاية الشمالية إن وزارته حريصة على تهيئة بيئة العمل وتوفير كافة الإحتياجات المطلوبة التي تسهم في ترقية وتطوير عمل إدارة الشؤون الصحية بمحلية دنقلا مؤكدا على ضرورة تدريب وتأهيل الكوادر العاملة وسد النقص والإستفادة من الوافدين للمحلية بسبب الحرب.

وأوضح ساتي أن لقائه بإدارة الشؤون الصحية بمحلية دنقلا كشف عن بعض التحديات التي يمكن معالجتها في القريب العاجل بالتنسيق مع المحلية والشركاء والداعمين.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمحلية دنقلا دعم وإسناد إدارة الشؤون الصحية والعمل معها على تهيئة بيئة العمل وترقيته وتوفير الإحتياجات المطلوبة مشيرا إلى أن محلية دنقلا تشهد إستقرارا على مستوي الوضع الصحي وأن المرافق الصحية والمراكز تعمل بصورة طيبة مشيدا بزيارة وزير الصحة بالولاية ومدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الشمالية ومدراء الإدارات بالوزارة موضحا أن الزيارة ستحقق العديد من الأهداف وسيكون لها ما بعدها وجدد مكاوي إهتمامهم الكبير بالشأن الصحي والعمل على ترقيته خدمة لإنسان المحلية

بدوره إستعرض مدير الشؤون الصحية بمحلية دنقلا المكلف تامر أحمد سليمان عمل إدارته خلال الفترة الفائتة مقدما تقريرا مفصلا حول الوضع الصحي بالمحلية مشيرا إلى أن العمل يمضي بصورة طيبة رغم النقص الموجود في الكوادر العاملة ووسائل الحركة ومعينات العمل موضحا أن ضباط الصحة والتحصين والعاملين يقدمون عملا وجهدا كبيرين بالمحلية ويعملون على الإستفادة من الوسائل المتاحة وأكد تامر مواصلتهم العمل وزيادة وتيرته من أجل محلية تنعم بصحة ممتازة مطالبا مواطني المحلية ضرورة الإهتمام بالجانب الصحي لسلامته وسلامة البيئة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here