وزير الصحة يتراس اجتماعا لاستئناف عمليات زراعة الكلى

1
وزير الصحة يتراس اجتماعا لاستئناف عمليات زراعة الكلى
وزير الصحة يتراس اجتماعا لاستئناف عمليات زراعة الكلى

أفريقيا برس – السودان. فى إطار النهج المؤسسي ولضمان بدء عمليات نقل وزراعة الكلى بالسودان، عقدت وزارة الصحة الاتحادية اجتماعا لمتابعة الترتيب لوضع الترتيبات لزراعة مرضى الكلى بمركز شندي بولاية نهر النيل.

وقال الوزير المكلف د. هيثم محمد ابراهيم في تصريح صحفي عقب الإجتماع اليوم، أنه تم الإتفاق على تكوين لجنة مختصة من المركز القومي لأمراض وجراحة الكلى للوقوف على جاهزية المراكز في مدينة مروي الطبية وعطبرة وشندي لأمراض وجراحة الكلى وذلك لتحديد مقدرات تلك المراكز و تحديد الحاجة للأجهزة والمعدات.

ولفت الوزير، إلى ان الاجتماع ناقش ادوية الزارعين،و الاطمئنان على توفر امداد كافي للشهور المقبلة، مؤكداً إلتزام الصحة والمركز القومي بايصال الدعم ممايسهل استقرار الكوادر واستمرار الخدمة،،موضحاً أن مليشيات الدعم السريع تسببت في توقف زراعة الكلى نتيجة لفقد المستشفيات بولايتي الخرطوم والجزيرة، مشيرا إلى انه تم تكليف مدير المركز القومي لزيارة مدينة مروي الطبية وتقييمها ومن ثم كتابة مشروع متكامل عن الاحتياجات اللازمة لتوفيرها لإعادة العمليات في السودان المرحلة القادمة بالشراكة مع مروي الطبية، مطالباً مركزي عطبرة وشندي بكتابة مشروع مماثل حتى يتم الدراسة و الترتيب بعد تكملة النواقص.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here