رسمياً إستئناف الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي في السودان

38

بقلم : بدرالدين خلف الله

افريقيا برسالسودان. وسط ظروف استثنائية يواجهها السودان لاسيما في أوضاعه الاقتصادية والسياسية أعلنت الغرفة المركزية المشتركة لطوارئ كوفيد 19 بولاية الخرطوم في إجتماعها الإربعاء برئاسة بشرى حامد الرئيس المناوب للجنة إستئناف الدراسة لمرحلتي الأساس والثانوي إعتباراً من يوم الاثنين القادم الموافق الاول من فبراير وفق اشتراطات صحية مشددة.

وأوضح مدير عام التعليم بالولاية الاستاذ محمد ابراهيم أن الدراسة ستكون بنظام الدوامين لمرحلة الأساس حيث يتم تقسيمها الى حلقتين، الحلقة الأولى وهم طلاب فصول الأول والثاني والثالث وتبدأ من السابعة صباحا وحتى العاشرة والنصف صباحا، ويوزع التلاميذ على كل الصفوف لضمان التباعد الاجتماعي، الحلقة الثانية لطلاب فصول الرابع والخامس والسادس والسابع.

وتبدأ الدراسة من ١١ صباحا والى الساعة الثانية ظهرا بعدد ٦ حصص ويقسم التلاميذ على الفصول على الا يتجاوز الصف عدد ٣٠ تلميذ وزمن الحصة ٣٠ دقيقة.

وأضاف المدير العام أنه ستكون هناك توعية مستمرة بواسطة المعلمين الذين تم تدريب ٦ الاف منهم للقيام بهذه المهمة وسيتم تنزيل كل الاشتراطات للمدارس كما تم توفير (٣٣٠) ألف كمامة للتلاميذ، وعزت اللجنة التأخير في إستئناف الدراسة لمزيد من الدراسات لضمان سلامة الطلاب.

ووجه الاجتماع وزارة الصحة بمراقبة الوضع في المدارس وفي حال حدوث أي طارئ على الوزارة اتخاذ قرار فوري بقفل المدرسة التي ظهرت فيها الحالة.

وقال خبراء في وقت سابق لموقع أفريقيا برس إن التحديات الاقتصادية التي يشهدها السودان ستمثل عائق كبير للعملية التعليمية برمتها ، مشيرين إلى انعدام الخدمات الأساسية مثل الوقود والخبز . وفي ذات السياق تشهد العاصمة السودانية الخرطوم وضواحيها مظاهرات واحتجاجات ضد تردي الأوضاع المعيشية وضعف الأداء الحكومي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here