الفنان عمر إحساس يدعو إلى المصالحات الوطنية

2
الفنان عمر إحساس يدعو إلى المصالحات الوطنية
الفنان عمر إحساس يدعو إلى المصالحات الوطنية

أفريقيا برس – السودان. دعا الفنان المطرب عمر إحساس إلى إعلاء القيم الوطنية وإجراء المصالحات بين جميع الكيانات والمجتمعات السودانية عبر الحوار المجتمعي وقفل باب الفتن والاختلاف .

كما طالب إحساس خلال لقائه بمنزله بجبرة شمال وفد تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل في إطار زيارات التجمع التفقدية ومعايدة الرموز الوطنية، طالب الإدارة الأهلية بالإضطلاع بدورها المجتمعي في رتق النسيج الإجتماعي وسد بؤر الفتن والصراعات والبعد عن الجهويات والاثنيات بالإستفادة من الموروث الثقافي والديني بالسودان.

وقال إحساس إن السودان بموارده الطبيعية وإنسانه المعطاء على جميع أبناءه الوحدة والتعاون والتنسيق بهدف المحافظة على مكتسباته الكبيرة . كما طالب زملاءه من أهل الفن العمل على اختيار المعاني والكلمات التي تجسد الوحدة الوطنية، وتنبذ التعصب الجهوي والقلبي والإثني ،والدعوة إلى تقريب وجهات النظر بالاستفادة من التنوع الذي يتميز به السودان.

من جهته قدم نائب الأمين العام لتجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل سامي عبدالمنعم للفنان عمر إحساس شرحا مفصلا حول أهداف تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل والتي تدعو إلى لم الشمل والاتفاق حول الثوابت الوطنية من خلال اللقاءات والمناقشات مع قيادات ورموز المجتمع والاستئناس بآراءهم وافكارهم بغية التوصل إلى حد أدنى للتوافق الوطني الذي يوصل إلى حكم مدني ديمقراطي، مؤكدا اهمية دور أهل الفن في توجيه الرأي العام حول المكتسبات الوطنية.

وفي ذات السياق قال نائب امين الإعلام للتجمع حماد احمد إن اختيار التجمع أهل الفن ضمن زياراته لايمانه بدورهم المهم في المجتمع من خلال الكلمات الرصينة التي تدعو إلى وحدة الصف والمحافظة على أمن واستقرار البلاد وإنها تمثل بوتقة لكل أهل السودان، مشيراً إلى أن الفنان عمر إحساس واحد من عمالقة الفن الذين حدثوا في الأغنية السودانية وجعلوا منها جسرا للتواصل المجتمعي والقيم والأخلاق السودانية السمحة.

من جهته أثنى الأمين السياسي للتجمع يونس صالح كتي على لونية الفنان عمر إحساس الغنائية، مبيناً ان التجمع اختار زيارته لعمر احساس ضمن أهل الفن لما ظل يقدمه من أغنيات وطنية تدعو إلى السلام والمحبة،معربا عن أمله في أن يتفق أهل السودان جميعأ على كلمة سواء عبر المبادرات التي قدمت ومن ضمنها مبادرة تجمع كيانات ثورة ديسمبر المستقل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here