البنك الزراعي بالشمالية:مستعدون لتمويل أكثر من 90% من المساحة المراد زراعتها بالقمح

5
البنك الزراعي بالشمالية:مستعدون لتمويل أكثر من 90% من المساحة المراد زراعتها بالقمح
البنك الزراعي بالشمالية:مستعدون لتمويل أكثر من 90% من المساحة المراد زراعتها بالقمح

أفريقيا برسالسودان. أكد مدير قطاع البنك الزراعي بالولاية الشمالية أبوزيد سالم هلال، جاهزية البنك الزراعي، وعبر فروعة الثلاثة عشر المنتشرة بمحليات الولاية المختلفة، لتمويل المزارعين للموسم الشتوي الحالي، على ضوء السياسة التمويلية التي وصلت للولاية من الإدارة العليا والتي وصفها بإنها طموحة في هذا الموسم.

وأشار إبو زيد إلى توفر كميات مقدرة من سماد اليوريا تكفي للجرعة الأولى والدخول في الجرعة الثانية، بجانب وجود كميات من سماد الداب وكميات أخرى موجودة الآن ببورتسودان ستصل الولاية الشمالية خلال الفترة المقبلة. وأضاف أن جميع إجراءات تمويل المزارعين والمنتجين الراغبين في زراعة الموسم الشتوي الحالي تسير بصورة جيدة، وأن العاملين بالبنك الزراعي على مستوى الرئاسة بدنقلا والفروع بالمحليات يبذلون جهودا كبيرة لخدمة المزارع في الولاية .

وقال مدير قطاع البنك الزراعي بالشمالية إن البنك يستهدف تمويل أكثر من 90% من جملة المساحة المراد زراعتها بمحصول القمح في الموسم الشتوي، والبالغة 150 ألف فدان، داعيا الدولة بالاسراع في إعلان السعر التركيزي لجوال القمح، وذلك من أجل تشجيع المزارعين والمنتجين والمستثمرين للتوسع في المساحات الزراعية للمحصول باعتباره من المحاصيل الاستراتيجية الذي يعول عليه، فضلا عن مراجعة سياسة تمويل الضمان الشخصي وزيادة سقف التمويل للمزارعين لمقابلة الارتفاع الملحوظ في المدخلات الزراعية. وأكد عدد من المزارعين الذين استطلعتهم (سونا) على سهولة إجراءات التقديم للحصول على التمويل الزراعي للموسم الشتوي، مطالبين البنك والجهات ذات الصلة بضرورة زيادة حجم التمويل من أجل التوسع في الرقعة الزراعية وزيادة الإنتاج والإنتاجية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here