وزير الصناعة يطلب من “اليونيدو” الترويج الإستثمارات الصناعية السودانية بأوربا

4
وزير الصناعة يطلب من “اليونيدو” الترويج الإستثمارات الصناعية السودانية بأوربا
وزير الصناعة يطلب من “اليونيدو” الترويج الإستثمارات الصناعية السودانية بأوربا

أفريقيا برسالسودان. بحث وزير الصناعة إبراهيم الشيخ ترويج الإستثمارات الصناعية السودانية في أوروبا، مع نائب مدير مكتب اليونيدو لترويج الإستثمار والتكنولوجيا بألمانيا، مايكل اشميدت، بحضور المدير القطري لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) والمديرالعام للعلاقات الخارجية بوزارة الصناعة ومدير إدارة المنظمات الإقليمية والدولية بالوزارة.

وإستعرض الوزير مع مايكل اشميدت البرامج الرئيسية والإستراتيجية لوزارة الصناعة، والأولويات الصناعية المتمثلة في الغزل والنسيج وصناعة الجلود والمنتجات الجلدية والصناعات الهندسية المتعلقة بالزراعة والصناعات الغذائية و أهمية دعم الصناعات الهندسية المتعلقة بالزراعة بإعتبارها المورد الرئيسيّ للقطاع الصناعي.

وتناول الإجتماع فتح آفاق التعاون بين وزارة الصناعة ومكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بألمانيا، والذي يدخل السودان لأول مرة، وأفاد مايكل بأنهم يريدون فتح فرص جديدة للإستثمار الصناعيّ، وبحث كيفية ربط القطاع الخاص بالقطاع العام ودعمه ورفع قدرات العاملين في القطاع الصناعي بصورة عامة.

إتفق الاجتماع على فتح فرص للقطاع الصناعيّ السودانيّ بشقيه الخاص والعام مع مكتب اليونيدو بألمانيا، كما طرح مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا مبادرة لربط رجال الأعمال السودانيين برجال الأعمال في ألمانيا، وفتح الفرص لهم لدخول الأسواق الأوربية، وكيفية إدخال الطاقات المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية في المجالات الإنتاجية الصناعية والإستفادة من الخبرات الألمانية في هذا المجال.

الجدير بالذكر أن مكتب ترويج الإستثمار والتكنولوجيا التابع لليونيدو بألمانيا هو واحد من مكاتب اليونيدو السبعة الموزعة في أنحاء العالم، ويهتم بمساعدة الدول النامية والأقل نمواً في نقل التقانات المناسبة لها وترويج الإستثمارات في هذه الدول.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here