وزير الطاقة يدعو الشركات الروسية للاستثمار في مجال الكهرباء والنفط بالسودان

11
وزير الطاقة يدعو الشركات الروسية للاستثمار في مجال الكهرباء والنفط بالسودان
وزير الطاقة يدعو الشركات الروسية للاستثمار في مجال الكهرباء والنفط بالسودان

أفريقيا برسالسودان. اكد وزير الطاقة والنفط المهندس جادين على عبيد رغبة السودان في تنمية وتطوير علاقاته مع روسيا في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والكهرباء ودعا نظيره الروسي ببنيكولا شولجينوف ، الى تشجيع الشركات للاستثمار في السودان .

واشاد جادين الذي يشارك بوفد يتراسه في الملتقى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي الذي يعقد في موسكو خلال الفترة ١٣ – ١٥ أكتوبر الجاري اشاد بمستوى العلاقات السودانية الروسية ، مؤكدا رغبة السودان في تنميتها وتطويرها بما يخدم البلدين الصديقين.

واستعرض لدى لقائه اليوم بنظيره الروسي التطورات الايجابية في السودان عقب رفع العقوبات الدولية والقيود التي كانت مفروضة على البلاد منذ وقت طويل، مقدما شرحا وافيا حول قطاعات الطاقة والنفط والغاز، وقدم الشكر للحكومة الروسية لاعفاء ديونها علي السودان مؤخرا بما يساهم في جعل المناخ اكثر إيجابية للمستثمرين، داعيا نظيره الروسي إلى تشجيع الشركات الروسية للاستثمار في السودان.

من جانبه شكر ، وزير الطاقة الروسي نيكولاي شولجينوف ونائب رئيس الوزراء الوفد السوداني على تلبية الدعوة والمشاركة في الملتقى ، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين مقدما مقترحات لترقية التعاون خاصة مع القطاع الخاص الروسي.

وأكد ان الوقت مناسب لانزال المشاريع على أرض الواقع مشيرا الى توجه روسيا نحو افريقيا خلال الفترة المقبلة و التي يمثل السودان فيها الاولوية للجانب الروسي .

وكان جادين علي عبيد وزير الطاقة والنفط قد وصل موسكو صباح الثلاثاء على رأس وفد عال المستوى للمشاركة في الملتقى الدولي لأسبوع الطاقة الروسي الذي يعقد في موسكو خلال الفترة ١٣ – ١٥ أكتوبر الجاري ،استجابة لدعوة وزير الطاقة الروسي، وقد انخرط في اجتماعات مع كبريات الشركات الروسية والدولية المشاركة في الملتقى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here