ابراهيم جابر يطمئن على سير الموسم الزراعي والمخزون الاستراتيجي

3
ابراهيم جابر يطمئن على سير الموسم الزراعي والمخزون الاستراتيجي
ابراهيم جابر يطمئن على سير الموسم الزراعي والمخزون الاستراتيجي

أفريقيا برس – السودان. اطمأن عضو مجلس السيادة الإنتقالي مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحري مستشار إبراهيم جابر على موقف الإنتاج والانتاجية والمخزون الاستراتيجي بسوق المحاصيل بالقضارف بحضور والي الولاية والمكونات السياسية والإدارات الأهلية.

وأشار سيادته خلال زيارته التفقدية لسوق المحاصيل إلى التقرير الذي نشرته الفاو بشراكة مع حكومة السودان والذي أكد أن الإنتاج في السودان فاق حاجة البلاد على عكس ما يشاع أن السودان مهدد بمجاعة وأن المشاريع الزراعية في السودان كفيلة بسد حوجة البلاد.

وتعهد سيادته بتذليل كافة العقبات التي تعترض الموسم الزراعي و توفير مدخلات الإنتاج بواسطة تسهيلات البنك الزراعي موكدا إلتزام وزارة النفط بتوفير الوقود لمستودعات القضارف.

ووجه سيادته بإنشاء هيئة للبحوث الزراعية وتجهيز مقر لها لإعداد البحوث والدراسات التي تسهم في زيادة إنتاجية الفدان بعد تعرض هيئة البحوث بود مدني للتخريب المتعمد من مليشيا الدعم السريع.

وفيما يختص بالاستثمار أشار عضو مجلس السيادة إلى القرارات التي إتخذتها الحكومة بشأن معالجة قضية أصحاب المصانع التي تضررت وخرجت عن الخدمة في ولاية الخرطوم بالتنسيق مع ولاة الولايات لتوفير مناطق صناعية في ولاياتهم لتشجيع الصناعة المحلية وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة الدخل القومي.

ولفت سيادته إلى التعديلات المرتقبة في قانون الاستثمار والتي ستعرض على مجلس الوزراء لاجازتها ومن ثم رفعها للمجلس السيادي وذلك لتذليل كافة العقبات التي تعترض المستثمرين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here