الإستعداد للموسم الزراعي الجديد ومعالجة العقبات بالجزيرة

11
الإستعداد للموسم الزراعي الجديد ومعالجة العقبات بالجزيرة
الإستعداد للموسم الزراعي الجديد ومعالجة العقبات بالجزيرة

أفريقيا برس – السودان. إنعقد بمنطقة ري 24 القرشي،الإجتماع المشترك بين إدارة الري بوزارة الري والموارد المائية والادارات الزراعية بمشروع الجزيرة حيث أعلن المهندس قسم الله خلف الله مدير عام عمليات الري بوزارة الري والموارد المائية ، أن الغرض من الإجتماع الإستعداد للموسم الزراعي الجديد ومعالجة العقبات التي إعترضت الموسم المنصرم مؤكداً إكتمال صيانه الأبواب في الشبكه العليا وبعض المواجر وتنفيذ التكسية الحجرية في بعض المواقع وتجفيف عدد كبير من القنوات لتقليل ومكافحه الحشائش.

وقال إن إستراتيجية إدارة الرى في هذا الموسم تستهدف إستقرار المناسيب في كل القنوات وتحريك آليات الحفر في مواقع الإختناقات. من جانبه أكد المهندس عثمان السماني مدير الإداره الزراعية بمشروع الجزيرة علي ضروره تغيير الذهنية في معالجه قضايا الري بالتعاون بين إدارة الغيط وإدارة الري وتسخير وتوظيف الإمكانيات المتاحة لمعالجهة مشاكل الرى مشيراً إلي أن دفع المزارعين لرسوم خدمات الإدارة والمياه تستوجب تقديم خدمات أفضل لهم في مجال الري، داعياً الى ضرورة أن يشهد الموسم الحالي أداءً مختلفاً ينعكس خيره علي المزارع .

وأمن الإجتماع علي ضرورة الحصر الدقيق لمساحات العروة الصيفيهة وفتح أبو عشرينات للمحاصيل المقرر زراعتها ووقف التعدى علي القناطر الرئيسية والمنظمات المائيهة ومنشآت الري وتفعيل القانون للحد من التعدي وضرورة الحفاظ علي مناسيب مياه الري في كل القنوات لتأمين الإحتياجات المائية لكل المحاصيل .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here