الصناعة تعلن طرح كميات كبيرة من السكر لخفض أسعاره

37

 

 

أعلن وزير الدولة بالصناعة في السودان، عبده داؤود، الخميس، طرح كميات من سلعة السكر لخفض أسعاره.

وقفزت أسعار السكر بشكل كبير مؤخراً، وتجاوز سعر الجوال 1000 جنيهاً، بدلاً عن 450 جنيهاً قبل الزيادات التي طرأت على اسعار السلع مطلع العام الجاري.

وإلتأم بوزارة الصناعة بالخرطوم، إجتماع ضم وزير الصناعة ووزراء المالية بالولايات واتحادات العاملين ومديري شركات السكر.

وقال داؤود إن إنتاج السكر هذا العام بالمصانع أفضل من الأعوام الماضية من حيث زيادة الكميات والتطور النوعي في نسبة استخلاص القصب في كافة المصانع، وأوضح أن هنالك زيادة على المستوى الرأسي بنسبة استخلاص السكر وعلى المستوى الأفقي بزيادة الإنتاج، وتابع ” هذا الاجتماع يعزز دور الوزارة الإيجابي في طرح سلع مصنعة بالداخل وبأسعار معقولة مساهمة منها في ظل الظروف المعاشة بالسودان”.

وأكد داؤود أن دور الوزارة مستمر منذ بداية الأزمة بالتنسيق مع شركات السكر والولايات والاتحادات لتقديم السلع للمواطنين بطرح كميات كبيرة من السكر من خلال بعض الشركات التي فتحت أفرع بالولايات وإقامة المعارض ومراكز البيع المخفض .

وقال الوزير “ركزنا على تعزيز التجربة السابقة لما قبل رمضان بطرح كميات إضافية تساهم في خفض الأسعار”، وأوضح أن طرح السلعة سيتم بشكل مباشر بالتنسيق مع الولايات ويشمل مراكز البيع المخفض المنتشرة والتجار الوكلاء والاتحادات النقابية والمهنية، وأضاف “ستتضاعف الكميات وقد خصصت حصة لشهر رمضان تبدأ من يوم غدٍ”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here