المالية: شراكة سودانية تركية لانتاج التقاوي والاليات الزراعية

9
المالية:شراكة سودانية تركية لانتاج التقاوي والاليات الزراعية
المالية:شراكة سودانية تركية لانتاج التقاوي والاليات الزراعية

أفريقيا برس – السودان. أعلن محمد بشار محمد وكيل التخطيط الاقتصادي بوزارة المالية عن توقيع عقد شراكة غدا مع الشركات التركية ممثلة في شركة اتراكيا التركية مع مجلس ادارة مشروع الجزيرة لانتاج والمنتجات الزراعية .

وأشاد وكيل التخطيط لدى لقائه اليوم ببرج وزارة المالية بالشركات التركية ورجال الاعمال الاتراك، اشاد بالتعاون الاقتصادي بين السودان وتركيا في كافة المجالات، مشيرا الي دفع التعاون بين البلدين في المجالات الزراعية والصناعية الي أفاق أرحب مبينا ان الغرض من زيارة وفد رجال الاعمال الاتراك والشركات التركية لتتويج الشراكة بين ادارة مجلس مشروع الجزيرة والشراكات التركية ، مضيفا ان تركيا لها خبرات طويلة في مجال الانتاج الزراعي والتقاوي والأليات الزراعية .

واضاف السيد الوكيل ان اللقاء بحث الترتيبات والإجراءات لتوقيع عقد الشراكة بين شركة اتراكيا ومجلس ادارة مشروع الجزيرة لانتاج التقاوي الزراعية موضحا ان الغرض من انتاج التقاوي والأليات الزراعية في السودان لتغطية احتياجات البلاد ودول الجوار ودول الكوميسا.

وقال وكيل التخطيط بالوزارة ان المشروع في غاية الاهمية ‘مبينأ ان الاتراك ابدوا كافة استعداداتهم الكاملة لانجاح الشراكة الزراعية مع السودان مؤكدا على اهمية المشروع وما له من عوائد قيمة علي الاقتصاد القومي . وموضحا ان الشراكة التركية مع مشروع الجزيرة ستعود بالمشروع لقيادة النهضة الزراعية مبديا استعداد وزارته لتقديم كافة التسهيلات لاستكمال الشراكة التركية مع السودان في مجال التقاوي الزراعية والأليات الزراعية والتصنيع الزراعي بمشروع الجزيرة.

من جانبه أوضح أوردان وأران رئيس مجلس ادارة شركة اتراكيا لانتاج التقاوي والاليات الزراعية. ان مشروع الجزيرة تم اختياره بعد دراسات مستفيضة. بالسودان لانتاج التقاوي والاليات الزراعية وتم تقديم الدعوة لرئيس مجلس الادارة بمشروع الجزيرة واعضأئه لزيارة تركيا للوقوف علي الطفرة والامكانيات و الخبرات التي تتمتع بها تركيا في المجالات الزراعية.

وابان اوردان رئيس مجلس ادارة شركة اتراكيا انه تم اختيار مشروع الجزيرة ليكون نقطة الانطلاقة لدول الكوميسا لمقابلة الطلب الافريقي للانتاج الزراعي داخل افريقيا و نحتاج لدعم الدولة للقطاع الخاص والحكومي مبينا انه يرافق الشركات التركية وفد رجال الاعمال الاتراك وممثلين لوزارتي الزراعة والصناعة التركية و ان الشراكة مع السودان تحظي بدعم من الادارة السياسية بتركيا والبرلمان التركي لقيام الشراكة الزراعية مع السودان في مجال التقاوي والاليات الزراعية والانطلاقة بها الي أفريقيا .

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here