الموارد المعدنية بالشمالية تواصل مشروع حصر المعدنين وبطاقة المعدن

3
الموارد المعدنية بالشمالية تواصل مشروع حصر المعدنين وبطاقة المعدن
الموارد المعدنية بالشمالية تواصل مشروع حصر المعدنين وبطاقة المعدن

أفريقيا برس – السودان. أكد مدير الأسواق بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية الشمالية ضو البيت آدم أن مشروع حصر المعدنين وإستخراج بطاقة المعدن الذي تنفذه الشركة بمحليات الولاية التي بها نشاط تعديني تحت رعاية والي الولاية الشمالية رئيس مجلس تنسيق التعدين الاستاذ عابدين عوض الله ومتابعة وإشراف المديرين التنفيذيين بالمحليات ومديري الأسواق يسير بصورة طيبة وأشار في تصريح (لسونا) الي أهمية المشروع في التخطيط الاستراتيجي وتطوير قطاع التعدين والاستفادة من عائداته في دعم الاقتصاد القومي.

واضاف أن الأيام القادمة ستشهد بداية تنفيذ المشروع بمحليتي البرقيق والدبة ومن ثم محلية دنقلا بسوق القعب في الأول من شهر مايو المقبل ويصاحب تنفيذ المشروع برنامج خدمي في مجال الصحة وإصحاح البيئة باعتبار أن المعدن يقوم بدفع رسوم للدولة ومن حقه أن يجد الرعاية والخدمات من قبل الدولة.

وقال مدير الأسواق بمكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بالشمالية في تصريحه أن ختام تنفيذ مشروع حصر المعدنين وبطاقة المعدن سيكون بمحلية حلفا نظرا لانها تضم أكبر عدد من المعدنين في أسواق المحلية الخمس هذا وكانت محلية دلقو قد سبقت محليات الولاية في إكمال العدد المطلوب والمستهدف للشركة السودانية للموارد المعدنية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here