خبير اقتصادي ينادى بإجراء اصلاحات اقتصادية عاجلة

9
خبير اقتصادي ينادى بإجراء اصلاحات اقتصادية عاجلة
خبير اقتصادي ينادى بإجراء اصلاحات اقتصادية عاجلة

افريقيا برسالسودان. نادى الخبير الاقتصادي المعروف بروفيسور محمد الجاك احمد استاذ الاقتصاد بجامعة الخرطوم بإجراء اصلاحات اقتصادية عاجلة وشاملة تستهدف الابعاد الهيكلية للقطاعات الحيوية بالبلاد وذلك بغية الحصول على الدعم من مؤسسات التمويل العالمية.

واشار الجاك لـ(سونا) الى أن الاتحاد الاوروبي يقدم دعمه للحكومات التي تجري مثل هذه الاصلاحات المطلوبة، موضحا دوره في مواصلة دعمه لمرحلة الانتقال الديموقراطي بالبلاد مما يساهم في تحقيق السلام والعدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة بالبلاد، منبها الى ان المستثمرين في هذا العصر يضعون البيئة ونوع الاستثمار والمحفزات الانتاجية ضمن اولوياتهم.

مطالبا الحكومة الانتقالية بالسعي الجاد لنقل السودان من مرحلة الحصول على المنح الى مرحلة الحصول على الاستثمارات وصولا لتحقيق النمو الاقتصادي في شتى القطاعات خاصة ان الحكومة السودانية قد اوفت بمعظم مطلوبات اتفاقية (الهيبك) الدول النامية المثقلة بالديون. مما يفتح الباب واسعا امام السودان لإعفاء ديونه وجذب الاستثمارات على المستوى الاقليمي والدولي مع الاستفادة من التقنيات الحديثة والرقمنة في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية بالبلاد.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here