والى جنوب كردفان يوكد اهمية التعدين

1
والى جنوب كردفان يوكد اهمية التعدين
والى جنوب كردفان يوكد اهمية التعدين

أفريقيا برس – السودان. اكد والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبدالكريم أهمية النشاط التعديني كمورد اساسى لاقتصاد الولاية وبالأخص المناطق التى تشهد استقرارا امنيا بالقطاع الشرقي.

جاء ذلك لدى اجتماعه بمدير الشركة السودانية للموارد المعدنية ورشة ناصر ورشة واكد الوالي في تصريح صحفي ان الولاية حبلى بموارد وثروات ومعادن نفيسة فقط فى حاجة الى استغلال امثل بهدف الخروج بالولاية من الضائقة الاقتصادية..

وقال محمد إبراهيم ان ظروف الحرب ادت الي توقف بعض الشركات إلا أن حكومة الولاية ترحب بكل الشركات الراغبة للعمل في استخلاص التعدين وفق الضوابط والإجراءات المسؤولية المجتمعية وسلامة البيئة.

وأضاف قائلا ان كثير من الشركات دخلت عبر المجتمعات بطريقة غير منظمة مما أدى إلى عدم ممارسة نشاطها مطمئنا مواطن الولاية بان الاوضاع بدت تسير الى الاحسن والحرب اوشكت الى نهاياتها بنصرة القوات المسلحة.

من جانبه أوضح ورشة ناصر ورشة مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بجنوب كردفان أن الاجتماع مع الوالي بحث عدة قضايا مهمه تتعلق بالنشاط التعدين والبحث عن كيفية زيادة الايرادات والبحث عن الشركات التى ترغب في التنقيب واستخلاص بالمحليات الآمنة.

وقال ورشة أن المسائل المتعلق بسلامة البيئة ومحاربة الظواهر السالبة الناتجة من ممارسة التعدين الاهلي التقليدي بجانب استغلال بعض الفئات الضعيفة في عملية التعدين. وقال ورشة ناصر أنه تم الاتفاق لاجتماع يضم أعضاء مجلس التنسيق التعدين فى القريب لمزيد من التنسيق والمعالجات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here