وزير الإنتاج بالنيل الأبيض يلتقي وفد الصندوق الدولي للتنمية (إيفاد)

44
وزير الإنتاج بالنيل الأبيض يلتقي وفد الصندوق الدولي للتنمية (إيفاد)
وزير الإنتاج بالنيل الأبيض يلتقي وفد الصندوق الدولي للتنمية (إيفاد)

أفريقيا برس – السودان. أكد المهندس الصادق محمد عثمان الوزير المكلف لوزارة الإنتاج و الموارد الاقتصاديه بولاية النيل الأبيض اهتمام وزارته بصغار المنتجين فى القطاع الزراعى بشقيه النباتى و الحيوانى. وقال إن الولايه تتمتع بميزات زراعيه نسبيه كبيره تمكنها بأن تكون فى صدارة الولايات المنتجه للمحاصيل الزراعيه والإنتاج الحيوانى.

وأبان الوزير المكلف لوزارة الإنتاج لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد الصندوق الدولى للتنميه الزراعيه ايفاد برئاسة الخبيره رشا عمر المدير القطرى للصندوق الدولى للتنميه الزراعيه ايفاد أن الوزاره تمتلك خطط طويله و قصيرة المدى للاستفاده من من هذه الميزات ، مشيراً للتجارب الزراعيه الناجحه و الافاق الاستثماريه الزراعيه المتاحه.

وأكد الوزير المكلف أن القطاع الزراعى بالولايه يواجه عدداً من التحديات من بينها تاخير و ضعف التمويل و قلة المدخلات الزراعيه و غياب اسعار التركيز و تدنى الأسعار مقارنة مع تكلفة الإنتاج.

و اشارت الخبيره رشا عمر المدير القطرى للصندوق الدولى للتنميه الزراعيه ايفاد بالسودان رئيس الوفد أن هذه الزياره تأتى فى إطار الترتيبات لتنفيد مشروع مشترك بالولايه يهتم بدعم تنظيمات المنتجين عبر الجمعيات الزراعيه والتعاونيه وتفعيل قدرات البنوك ومؤسسات التمويل الأصفر لتحقيق سلاسل القيمه من المحاصيل الزراعيه ومنتجات الثروة الحيوانيه. وقالت إن مشروع دعم المنتجين والقيمه المضافه سيتم تنفيده بعدد من الولايات من بينها ولاية النيل الأبيض بتمويل تصل جملته إلى 45 مليون دولار.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here