وقايةالنباتات ولاية سنارتحقق نجاحا في حملة مكافحة الآفات

2
وقايةالنباتات ولاية سنارتحقق نجاحا في حملة مكافحة الآفات
وقايةالنباتات ولاية سنارتحقق نجاحا في حملة مكافحة الآفات

أفريقيا برس – السودان. أكد الباشمهندس نور الدين داؤود مدير الإدارة العامة لوقاية النباتات ولاية سنارإنطلاق حملة مكافحة الآفات الزراعية والنجاح الذي حققته في مكافحة عدد من الآفات كالعنتد والجراد ساري الليل مشيرا إلى التحديات التي تمر بها البلاد إلا أنه اشار الى ان الإرادة كبيرة في تقليل خطر هذه الآفات التي تشكل تهديدا َ مباشراّ على المحاصيل النقدية كالسمسم والذرة والدخن.

وأمتدح مجهودات الكوادر العاملة في المكافحة الذين يعملون في أشد الظروف و انعدام المرتبات وقلة وسائل النقل. واستعرض سيادته في تصريح (لسونا) المناطق التي انطلقت فيها الحملة في كل من سنجة والدالي والمزموم وأبو حجار وطمأن نور الدين المزارعين بأن العمل في المكافحة يجري على قدم وساق في تأمين الموسم الزراعي.

و أشار الى الافات في الموسم السابق لم يكن تاثيرها كبيرا فقط بنسبة 1% واصفا الموسم بانه احرز نجاحا كبيرا حيث تمكنت الإدارة من القضاء على الآفات بواسطة الطيران.

واوضح أن العام 2024 واجهته تحديات في عدد من الافات كآفة العنتد والفئران والجراد ساري الليل ولكن تم تجاوز هذه التحديات بالقضاء عليها عبر الطلمبات والعفارات بالنسبة للمناطق التي توجد فيها الشجيرات والمناطق الجبلية. وقال نور الدين ان الإدارة ستتولى المسؤولية كاملة دون تقاعس آملا أن يعم الأمن والإستقرار الإقتصادي وتوفير الغذاء للمواطن.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here