وكيل الثقافة يؤكد أهمية التخطيط  للثقافة والإعلام والسياحة

8
وكيل الثقافة يؤكد أهمية التخطيط  للثقافة والإعلام والسياحة
وكيل الثقافة يؤكد أهمية التخطيط  للثقافة والإعلام والسياحة

أفريقيا برس – السودان. أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام نصر الدين محمد أحمد خالد علي اهمية التخطيط في مجالات الثقافة والإعلام والسياحة، مشيرا الي ان الشعوب التي وصلت لمراحل متقدمة هي التي خططت للغة والإقتصاد والغذاء.

واوضح لدي مخاطبته افتتاح ورشة التخطيط والمتابعة والتقييم التي أقيمت اليوم الثلاثاء بوزارة الثقافة والإعلام، أن السودان بحاجة لنقل تراثه الثقافي للعالم الخارجي بصورة طيبة، وانه لابد من التخطيط للسياحة للوصول لمعرفة المردود الإقتصادي. منوها الي أن التخطيط لابد أن يتبعه تقييم ومراجعة.

وأكد على أهمية دور التراث والثقافة في تعزيز الوحدة والوطنية و للترويج لقيم وطنية واحدة لابد من التنسيق مع أجهزة الإعلام. من جهتها أوضحت الدكتورة إلهام محمد أحمد مدير الإدارة العامة للدراسات والبحوث ان الهدف من الورشة تدريب أعضاء مجلس التخطيط بالوزارة على كتابة التقارير وتطبيق الخطط على أرض الواقع ومعالجة نقاط الضعف ، وأشارت ان الورشة فرصة سانحة لاكتساب المهارات في التخطيط والتقييم والمتابعة.

وقدم الدكتور معتصم قمر الدين، استاذ جامعي وخبير استراتيجي محاضرة في الورشة التدريبية في جلستها الأولى بتعريف التخطيط الاستراتيجي، مؤكداً اهمية وضع الأهداف واعداد الوسائل ورصد الموارد مع وجود التقييم والمتابعة والمراجعة للخطط الموضوعة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here