المؤتمر السوداني يرفض مقترح الاجتماع التحضيري

1
المؤتمر السوداني يرفض مقترح الاجتماع التحضيري
المؤتمر السوداني يرفض مقترح الاجتماع التحضيري

أفريقيا برس – السودان. أعلن حزب المؤتمر السوداني، رفضه مقترح الاجتماع التحضيري، وقال المتحدث الرسمي باسم الحزب، نور الدين بابكر، إن موقفنا المعلن مسبقاً بأننا لن نكون جزءاً من أية عملية سياسية لا تفضي لانهاء الوضع الانقلابي، وكل ما ترتب عليه، وتسترد مسار الانتقال المدني الديمقراطي عبر سلطة مدنية كاملة تعبر عن مطالب الشارع السوداني وتعمل على تنفيذ مهام متفق عليها خلال ما تبقى من الفترة الانتقالية وصولاً لانتخابات عامة حرة ونزيهة بنهايتها.

وأشار في تصريح صحفي بحسب صحيفة الحراك السياسي السبت، أن الاجتماع يخطيء في تعريف طبيعة الأزمة وتحديد أطرافها وقضاياها ويشرعن حجج الانقلاب التي يريد من خلالها اخفاء دوافعه وطبيعة تركيبته، وقال: لا يمكن الحديث عن أية عملية سياسية في ظل ممارسات السلطة الانقلابية المتمثلة في استمرار قتل المتظاهرين السلميين والاعتقالات وحالة الطوارئ وغيرها من الممارسات الاستبدادية.

ودعا نور الدين قوى الثورة لتوحيد خطابها وسد الثغرات التي تريد قوى الثورة المضادة النفاذ من خلالها لزرع الشقاق في الشارع واضعاف وحدة قواه الحية، وقال إن بلادنا تمر بمرحلة مفصلية وأزمة وجودية خلقها انقلاب ٢٥ أكتوبر وإن التصدي لهذه المهمة يتطلب أقصى درجات العمل المشترك بين جميع القوى الديمقراطية بروح واحدة وهو ما سنعمل عليه ولن نتراجع عنه.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here