إعتقال قيادي بارز في حزب الأمة القومي السوداني

4
إعتقال قيادي بارز في حزب الأمة القومي السوداني
إعتقال قيادي بارز في حزب الأمة القومي السوداني

أفريقيا برس – السودان. حزب الأمة القومي طالب بإطلاق سراح المعتقل وكل المعتقلين ووقف ما اطلق عليها “ممارسات الاستخبارات العسكرية والعناصر الأمنية التابعة لها” ضد المدنيين العُزل الذين لاعلاقة لهم بالحرب وأطرافها.

القضارف – متابعات تاق برس – أعلن حزب الأمة القومي في السودان، اليوم الأحد، عن اعتقال نصر الدين حسين عمر عضو المكتب التنفيذي للحزب بولاية القضارف شرقي البلاد وهو ايضًا نائب الأمين العام للحزب بمحلية الفاو، من مكان عمله من قبل الاستخبارات العسكرية.

وجرى أعتقال نصر الدين حسب بيان من حزب الأمة القومي، بصورة مؤسفة تعرض فيها للعنف والضرب والتنكيل ومن ثم قامت القوة بتفتيش منزله واتلاف محتوياته دون أي مبرر.

وقال الحزب في البيان أن نصر الدين يعمل موظف حكومي بمحطة مياه الفاو ولا علاقة له بأي طرف من أطراف الحرب، بينما لايزال عباس امام وعدد من القيادات بعدد من الولايات قيد الاعتقال لدى الاستخبارات العسكرية دون إطلاق سراحهم.

وقال حزب الامة القومي في البيان إنه يحمل الاستخبارات العسكرية في ولاية القضارف المسؤولية كاملة عن سلامة المعتقل.

وطالب بإطلاق سراحه وكل المعتقلين فوراً كما طالب قيادة القوات المسلحة بوقف ما اطلق عليها البيان “ممارسات الاستخبارات العسكرية والعناصر الأمنية التابعة لها” ضد المدنيين العُزل الذين لاعلاقة لهم بالحرب وأطرافها.

ودان الحزب بشدة ما وصفها بـ(الانتهاكات) التي ترتكبها الاستخبارات العسكرية بحق المدنيين والسياسيين والعاملين في المجال الإنساني والناشطين في غرف الطوارئ والأطباء والرافضين لهذه الحرب.

واعتبر إن الإنتهاكات المستمرة لهذه الحرب ضد المدنيين من أطرافها تؤكد على إنعدام المشروعية الدينية والأخلاقية لها مما يحتم على كل الشعب السوداني التضامن من أجل وقفها وتجنيب الوطن والمواطن مآلاتها الكارثية، طبقا للبيان.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here