حركة مناوي : إنتهت صلاحية وثيقة الدوحة وقُبرت إلى مثواها الأخير

14

أعلنت حركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي رفضها  لوثيقة الدوحة وقالت لانرفض السلام أو أرض الدوحة وإنما للوثيقة المنتهية الصلاحية والتي قُبرت إلى مثواها الأخير، فالدوحة لم تحقق أي تغيير ملموس في دارفور وإنما زادت الوضع سوءاً.

وخرج رئيس حركة تحرير السودان مناوي من القصر حيث كان يتقلد منصب كبير مساعدي الرئيس السوداني عام 2011م وقرر العودة لحمل البندقية ضد النظام مرة أخرى .

وأكد الناطق باسم حركة تحرير السودان جناح “مناوي” محمد حسن هارون  في تصريح خاص لـ”افريكا برس سودان “أن موقف حركته اتجاه الدوحة واضح وضوح الشمس في وضع النهار وقال “الحكومة مارست ولا زالت تُمارس حُجج عفا عنها الدهر”

وقال هارون “نحن لم نغيب عسكرياً حتي نعود و كل يوماً نزداد قوةً وإيماناً بالقضية ، فحديث النظام عن تلاشي الحركات هو حديث مكرر وقبل ذلك أثبتنا لهم وجودنا، فنحن لا نسطيع ان نمنع النظام من ان يحلم حلم اليقظة، لذلك عليهم ان يحلموا فالحلم لحظات قد يتفاجئوا بمرراته”.

وذكر أنهم مع كل الخيار السلمي الذي يعالج جذور الأزمة السودانية عموماً مع مراعاة الأولوية ,و لكن كل الخيارات متاحة لدينا، وملتزمون بوقف العدائيات الموقع من طرفنا وإذا تعرضنا لهجوم من النظام كالسابق سنرد عليه بالمثل .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here