عرمان: الجماهير الضعيفة لن تستفيد من رفع الحصار ولابد من وحدة المعارضة

16

قالت الحركة الشعبية ـ شمال، بقيادة مالك عقار إن رفع العقوبات الأميركية يستدعي وحدة المعارضة السودانية، بينما حظي القرار بإشادة قوى سياسية داخل البلاد.
واعتبر الأمين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان رفع الولايات المتحدة للعقوبات بمثابة “لعبة جديدة بدأت الآن تتطلب وحدة المعارضة على جدول أعمال سياسي واضح، وتأكيد أنفسهم كقوة لا يستهان بها”.
وأكد عرمان أن السودانيين لن يستفيدوا من القرار الذي أعلنته الخارجية الأميركية، الجمعة، موضحا أن الخطوة جاءت في ذروة الانتهاكات الرئيسية لحقوق الإنسان ضد الطلاب والنساء والنازحين.
وتابع “إن الجماهير الضعيفة لن تستفيد اقتصاديا من رفع العقوبات لأن النظام الفاسد سيوجه الفائدة إلى أيدي الطبقة السياسية الفاسدة في الأقلية وهو المصدر الذي يحرم الشعب السوداني من موارده ويهمشه باستمرار”.
وأشار إلى أن النظام الحاكم حاليا “لكي يضطلع بمسؤولياته والمساهمة في السلام والاستقرار الإقليمي والدولي، يحتاج إلى تحول نموذجي ينهي الحرب ويحسن حقوق الإنسان ويحقق الديمقراطية”.
وأعرب عن أمله في أن تحمل الإدارة الأميركية والكونغرس الحكومة السودانية على وعودها بشأن قضايا السلام وحقوق الإنسان وإمكانية وصول المساعدات الإنسانية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here