مجموعة عقار بالحركة الشعبية تعلن عن زيارة قادتها إلى تشاد

32

أعلن الناطق الرسمي للحركة الشعبية لتحرير السودان مبارك أردول عن زيارة لقيادة الحركة الشعبية للعاصمة التشادية انجمينا يضم الوفد رئيس الحركة مالك عقار ونائب الرئيس ياسر عرمان وعضو المجلس القيادي جار النبي عباس تمت خلال الفترة من 13 إلى 22 فبراير الجاري وتأتي الزيارة لمواصلة مجهودات الرئيس التشادي ودعم المبادرات القائمة إلى حل سلمي شامل وعادل في السودان.
العلاقات بين الحركة الشعبية ودولة تشاد ورئيسها إدريس دبي قد أسسها القائد د.جون قرنق وسعت الحركة في السودان منذ عام 2011 م لترسيخ أواصر العلاقات مع كافة بلدان الجوار .
وقال البيان الذي حصلت ( افريكا برس سودان) على نسخه منه “بعض المشبوهين ملئوا الاسافير ضجيجا بأن قيادة الحركة تجري مفاوضات سرية في انجمينامع وفد الحكومة السودانية وأن الحركة وقياداتها ليس من طبيعتهم ومبادئهم عقد الصفقات تحت جنح الظلام” وأضاف “حينما فاوضنا النظام فاوضناه في وضح النهار وقدمنا اعتذارنا الآلية عن إجراء مشاورات مطلع هذا الشهر في أديس أبابا مع النظام السوداني رفضا الاعتقالات والقمع الذي طال جميع القوى السياسية والمجتمع المدني وكذلك رفضا للحلول الجزئية التي لم تخاطب جذور قضايا شعبنا”.
وذكرالبيان “بأن الزيارة أتت لتقدير العميق لشعب تشاد والقيادة التشادية ممثلة في إدريس دبي الذي يستضيف الآلاف من اللاجئين السودانيين وسعى لدعم مجهودات السلام” .
وأضاف “بأن إدريس دبي أنه ليس وبسيط وليست لديه وساطة ويحترم الوساطات القائمة وعلى إستعداد بأن تدعم تشاد كل المجهودات القائمة من أجل الوصول إلى سلام في السودان” .

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here