البرهان يتعهد بدعم اتفاق الحكومة الإثيوبية وجبهة تقراي

20
البرهان يتعهد بدعم اتفاق الحكومة الإثيوبية وجبهة تقراي
البرهان يتعهد بدعم اتفاق الحكومة الإثيوبية وجبهة تقراي

أفريقيا برس – السودان. التقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بمكتبه بالقصر الجمهوري الخميس نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي دمقي مكنن بحضور وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق.

وقال المتحدث الرسمي لجمهورية إثيوبيا الفيدرالية للشؤون الخارجية السفير ملس ألم في تصريح صحفي وفق الصيحة، إن الوفد الإثيوبي الرفيع الذي يزور السودان هذه الأيام برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي دمقي مكنن، شارك في الاجتماع الوزاري لوزراء خارجية دول الإيقاد الثامن والأربعين الذي استضافته الخرطوم خلال اليومين الماضيين.

وأثنى الوفد الإثيوبي على الترتيب والإعداد الجيد للاجتماع الوزاري، مشيراً إلى أن اللقاء تناول اتفاق السلام الذي تم توقيعه بين الحكومة الإثيوبية الفيدرالية وجبهة تحرير التقراي، وقال إن رئيس مجلس السيادة أكد خلال اللقاء أن السودان سيقوم بتقديم الدعم والمساندة حتى يتم تنفيذ الاتفاق المبرم بين الجانبين.

ووصف السفير ملس علاقات السودان وإثيوبيا بالمتميزة، مشيراً إلى الروابط الثقافية والتاريخية المشتركة بين الشعبين الشقيقين. وأضاف ملس أن اللقاء أمن على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مؤكداً أن القضايا العالقة بين إثيوبيا والسودان، فيما يلي الحدود وغيرها، سيتم حلها ومعالجتها عبر الآليات المشتركة بين الدولتين.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here