البنك الدولي يؤكد دعمه للتحول الديمقراطي في السودان

13
البنك الدولي يؤكد دعمه للتحول الديمقراطي في السودان
البنك الدولي يؤكد دعمه للتحول الديمقراطي في السودان

أفريقيا برسالسودان. أكدت خبير قطاع عام البنك الدولي لبنى أحمد، دعم السودان في فترته الإنتقالية، ومرحلة التحول الديمقراطي التي يمر بها.

وقالت ممثلة البنك الدولي لدى لقائها وكيل أول وزارة الحكم الإتحادي بمقر الوزارة، إن اللقاء ناقش التحديات المواجهة للتنمية المتوازنة في السودان.

كما تناول اللقاء أهمية الفيدرالية المالية في السودان، مؤكدة توافقهم مع وزارة الحكم الإتحادي بأهمية تقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين في حدود الموارد.

وأشارت أحمد إلى أن اللقاء جاء ضمن زيارة بعثة البنك الدولي الخاصة بالحوكمة والمؤسسات العامة للسودان على مدار إسبوعين بغرض التباحث حول العمليات الخاصة بالإصلاح المالي وتنفيذ مقررات إتفاقيات جوبا للسلام وعلى رأسها قضية الفيدرالية المالية.

ووصف وكيل أول وزارة الحكم الاتحادي محمد صالح يس اللقاء بالمثمر حيث ضم جميع مديري الإدارات في وزارة الحكم الاتحادي ومبعوثي وخبراء البنك الدولي في مجالات الحوكمة والفيدرالية.

وأشار يس إلى أن اللقاء ناقش أيضا كيفية توزيع الإيرادات وتخصيصها ومراقبتها كما تطرق لكيفية عمل ميثاق بين المواطن والحكومة حول إلتزام الحكومة بتقديم الخدمات الأساسية مقابل أن يقوم المواطن بدفع ما عليه من مستحقات وضرائب إضافة للحوار حول تحديد العلاقات المالية بين المستويات المختلفة في الحكم بين الأنظمة “الإقليمي والمحلي والفيدرالي”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here