التجمع الاتحادي يدعو إلى المساهمة في فكّ”حصار أحياء أمدرمان القديمة”

5
التجمع الاتحادي يدعو إلى المساهمة في فكّ”حصار أحياء أمدرمان القديمة”
التجمع الاتحادي يدعو إلى المساهمة في فكّ”حصار أحياء أمدرمان القديمة”

أفريقيا برس – السودان. يقول التجمّع” لنساهم في فك الحصار المضروب على أحياء أمدرمان القديمة”.

أدان التجمّع الاتحادي في السودان، ما وصفه بـ”الفظائع” تّجاه المتظاهرين السلميين، السبت، في موكب الحادي والعشرين من مايو بصينية الزعيم الأزهري بأمدرمان.

جاء ذلك في بيانٍ صادرٍ، السبت، أطّلع عليه”باج نيوز”. وقال التجمّع إنّ الآلة القمعية لانقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر ما زالت تمارس سياساتها الإجرامية ضد المتظاهرين السلميين.

وأضاف” ارتقت اليوم روح الشهيد محمد خالص باستخدام سلاح الخرطوش وسقط عدد كبير من المصابين بينهم حالات خطيرة في موكب الحادي والعشرين من مايو بصينية الزعيم الأزهري بأمدرمان والذي دعت له لجان المقاومة بمدينة أمدرمان”.

وأشار إلى أنّ ما حدث هو مجزرة جديدة تضاف إلى سجل الانقلابيين. وأضاف” ندين هذه الفظائع وندعو جميع الأحرار في كلّ أنحاء البلاد لنخرج لمناهضة السلطة الانقلابية وجرائمها المتلاحقة في حقّ المدنيين العزل ولنساهم في فك الحصار المضروب على أحياء أمدرمان القديمة”.

والسبت، أعلنت لجنة أطباء السودان عن مقتل متظاهر، بمواكب شهدتها مدينة أمدرمان بسبب إصابته بالرصاص الحيّ. ويشهد السودان منذ الخامس والعشرين من أكتوبر، احتجاجاتٍ شعبيةٍ، تنديدًا بالانقلاب الذي نفذّه عبد الفتاح البرهان.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here