الخرطوم تشهد انطلاق تظاهرات للمطالبة بالحكم المدني

5
الخرطوم تشهد انطلاق تظاهرات للمطالبة بالحكم المدني
الخرطوم تشهد انطلاق تظاهرات للمطالبة بالحكم المدني

أفريقيا برس – السودان. شهدت ولايه الخرطوم بمدنها الثلاث اليوم التظاهرة التي دعت لها تنسيقيات لجان المقاومة بالولاية مطالبين بالحكم المدني. وتاتي هذه التظاهرة في إطار جدول زمني اعدته لجان تنسيقيات المقاومة بالخرطوم بعد أن ألغت تظاهرة دعت لها الاربعاء. كما تأتي تلك التظاهرات وسط دعوات امميه للتشاور مع الشركاء السودانيين والدوليين باجراء مشاورات أوليه حول عمليه سياسيه شاملة بين الأطراف السودانيه.

وكشفت البعثه الامميه امس عن سبع نقاط لمبادرتها لإدارة العملية السياسية تمثلت في تيسير الأمم المتحدة لدعم أصحاب المصلحة السودانيين للتوصل الى توافق بشأن كيفية المضي قدما من أجل البلاد لمعالجة الجمود السياسي الحالي وتطور المسار نحو الديمقراطية والسلام.

على ذات الصعيد وفي إطار الوقوف على الأوضاع في السودان عقد مجلس الأمن الدولي امس الأربعاء، اجتماعاً غير رسمي للبحث في آخر التطورات في السودان، حيث عُقدت الجلسة خلف الأبواب المغلقة .

وكانت ست من أصل 15 دولة عضو في المجلس طلبت عقد الجلسة، وهي الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، فرنسا، النرويج، أيرلندا وألبانيا، حيث استمعت الجلسة الى تنوير من ممثل الأمين العام، ورئيس بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس) فولكر بيرتس حول الأوضاع في السودان، وتمثلت اهم مخرجات الجلسة الدعوه لرفع حالة الطوارئ بالسودان.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here