أفريقيا برس – السودان. وقفت اللجنة القومية للاستنفار والمقاومة الشعبية برئاسة اللواء ركن معاش بشير مكي الباهي علي أحوال الجرحي والمصابين في حرب الكرامة بمستشفي السلاح الطبي بمدينة كوستي، بحضور اللجنة الولائية لرعاية الجرحي والمصابين واسر الشهداء برئاسة وزير الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الابيض دكتور الزين سعد آدم، ومدير منظمة الشهيد والجهات ذات الصلة. وأشاد بشير مكي بأداء اللجنة واهتمامها بالجرحي والمصابين، مشيرا الي أن قيادة الدولة تولي جرحي العمليات من القوات النظامية والمستنفرين إهتمام متعاظم، وأن هناك توجيه من القائد العام للقوات المسلحة بعلاج كل مصابي جرحي العمليات بالداخل وخارج السودان علي نفقة الدولة.
وأشار وزير الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية النيل الابيض الى أن هناك بعض المصابين في حاجة الى توفير أطراف صناعية علاوة الي إيجاد مصادر دخل لهم، مبينا أن الولاية قدمت عدد من الشهداء من القوات المسلحة والاجهزة النظامية الأخرى والمستنفرين وان الولاية لديها تجهيزات طبية خاصة بمصابي حرب الكرامة تشمل تخصصات المخ والأعصاب وغيرها من التخصصات.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس





