المقاومة الشعبية بالشمالية تعقد لقاءً بدنقلا

66
المقاومة الشعبية بالشمالية تعقد لقاءً بدنقلا
المقاومة الشعبية بالشمالية تعقد لقاءً بدنقلا

أفريقيا برس – السودان. نظمت اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية البوم بدنقلا لقاءا تعبويا جامعا للقيادات والفعاليات بمنطقة دنقلا العسكرية تحت شعار (معا لحماية الشمالية وقد اكدت الفعاليات والقيادات خلال اللقاء استعدادها التام للدفاع عن الولاية بالنفس والمال واعلنت عن جاهزبتها الكاملة للانخراط في صفوف المقاومة الشعبية ومساندة القوات المسلحة

واكد الفريق ركن مهندس د.صالح يس رئيس اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية أن معركة الكرامة شارفت على نهايتها ووصلت مراحلها الأخيرة مما يستوجب الحيطة والحذر وحث الحاضرين للاعداد الجاد لمواجهة أي عدوان محتمل

وحيا سيادته القوات المسلحة والقوات المساندة لها لدورها في تأمين الولاية وقال في خطابه إن الحرب وحدت اهل السودان خلف القوات المسلحة مشيرا لدور المقاومة الشعبية في السلم والحرب

كما اكد د.مكاوي الخير المدير التنفيذي لمحلية دنقلا جاهزية المحلية للانخراط في الكتائب العسكرية دفاعا عن الولاية وترابها وبشر المواطنين باقتراب الحل النهائي لازمة الكهرباء مشيدا بالدورالكبيرالذي قام به المهندسون والعمال من شركات الكهرباء لمعالجة الاضرار التي لحقت بمحطة دنقلا التحويلية نتيجة الاعتداء الغاشم من قبل المليشيا المتمردة

كما اشاد بدور مواطني دنقلا والمؤسسات في الوقوف بجانب المهندسين والعمال في شركات الكهرباء بدعمهم المعنوي لهم. واشار اللواء ركن (م ) د.عبدالرحمن فقيري نائب رئيس اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية الى حلقات التآمر والاستهداف التي يتعرض لها السودان

واكد أن الاستهداف علي الولاية لا يزال قائما باعتبار أن الشمالية هي المنفذ الوحيد لهروب المليشيات المتردة من محرقة الخرطوم مشددا علي ضرورة اكمال جاهزية الولاية لمواجهة أي عدوان محتمل وذلك باسناد القوات المسلحة وحماية المواطنين وممتلكاتهم واعلن عن تأسيس كتائب الاسناد المدني من العاملين بالخدمة المدينة لحماية المؤسسات والمرافق الاستراتيجية.

ودعا العسكرية والتبرع بالمال والغذاء واشار الي ضرورة توحيد الجهود لمواجهة التحديات الماثلة كما حث المحليات التعاون مع الاجهزة الامنية لكشف الخلايا النائمة وطالب بانشاء نيابات خاصة للطواري والظواهر السالبة مشيرا للدور المحوري للمواطنين في حماية الولاية.هذا وكان قد تحدث في بداية اللقاء د.عبداللطيف فضيلي رئيس اللجنة المكلفة بالتحضير للبرنامج التعبوي شاكرا الحضور علي استجابتهم وتفاعلهم مع دعوات المقاومة الشعبية وطالب بالمزيد من الدعم والمساندة حتي يتم القضاء علي التمرد نهائيا واعادة اعمار ما دمرته الحرب مؤكدا استمرار اللقاءات التعبوية بكل مناطق الولاية الشمالية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here