ماذا قال الناطق باسم الجيش بشأن الحرب في اليمن ؟

14

اكد الناطق باسم القوات المسلحة السودانية، العميد عامر محمد الحسن، أن مشاركة السودان في الحرب اليمنية، تعتبر مرضية تماما بالنسبة لنا، وستواصل ضمن التحالف العربي لغاية تحقق أهدافها واستعادة السلطة الشرعية باليمن.

وقال الحسن، في مقابلة مع تلفزيون السودان القومي، إن” مشاركة السودان ضمن التحالف العربي في الحرب اليمنية تعتبر بالنسبة لنا مرضية تماما وستكون مستمرة لإعادة الشرعية”​​​.

واكد مجددا المسؤول العسكري، أنه” لا يوجد تعليمات بسحب القوات السودانية من اليمن، وليس صحيحا أنباء سحب قواتنا”، مضيفا “مشاركتنا على الأرض لم تنته حتى تحقق أهدافها”.

وشدد الحسن، على أهمية استقرار وامن اليمن، وقال: ” بالطبع وقف الحرب يظل مطلبا، لأجل استقرار الدولة اليمنية وإعادة السلطة الشرعية، وهذا يأتي بقرار استراتيجي للدول المكونة للتحالف العربي”، كاشفا، ان” هناك جهات تمارس ضغوطا ضد القوات المسلحة بالداخل والخارج، وقواتنا لن تتأثر بتلك الحملات، لانها ذات خبرات واسعة وتدريب عالي المستوى”.

وحول الأرقام التي ذكرتها جماعة الحوثي حول مقتل وجرح 8 آلاف من العسكريين السودانيين باليمن، رد الحسن، قائلا إن” الحوثيون يقاتلون من وراء الجحور والكهوف والجبال، وهم ليس بغاية الحرص لمعرفة عدد الخسائر في أوساط القوات السودانية، والأرقام التي ذكورها حول الخسائر السودانية غير واقعية او منطقية، وخاصة ان القوات السودانية مهمتها دفاعية وليس هجومية في حرب اليمن”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here