لقاء بين قادة الشيوعي والسفارة الأمريكية

7
ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻱ ﺑﺎﻟﺤﺰﺏ ﺍﻟﺸﻴﻮﻋﻲ ﺻﺪﻳﻖ ﻳﻮﺳﻒ

أفريقيا برسالسودان. بطلب من السفارة الأمريكية تم لقاء بين قيادة الحزب الشيوعي و روبرت نيوسم نائب الملحق الاقتصادي السياسي و أمندا وانلي في القسم السياسي بالسفارة الأمريكية، وضم وفد الحزب الشيوعي المهندس صديق يوسف سكرتير لجنة الاتصالات، والأستاذ علي سعيد مسئول مكتب فروع الخارج والدكتور صدقي كبلو سكرتير اللجنة الاقتصادية، وصالح محمود سكرتير مكتب العلاقات الخارجية.

وتناول اللقاء شرح الموقف ورؤية الحزب الشيوعي حول الوضع السياسي وتحديث المرحلة الإنتقالية وقضايا ذات طابع خاص كالوضع الاقتصادي والسلام والعدالة والمحكمة الجنائية والقوانين الموروثة من النظام المباد وتحديات الانتقال إلى الديمقراطية في ظل وجود عدد كبير من الفصائل المسلحة والفساد الواسع في البلاد.

وشرح الجانب الأمريكي موقف الإدارة الأمريكية الجديدة من السودان خصوصاً قضايا السلام ومهددات السيادة الوطنية ومشروعات الحكومة والشركات الأمريكية في الاستثمار، وعبر الوفد الأمريكي عن احترامه للحزب الشيوعي، وأوضح أن الحزب الشيوعي يحظى بالاحترام لمواقفه المتسقة، وعبروا عن اعجابهم بنضالات الطبقة العاملة السودانية وبتضحياتها، وعبروا عن ترحيبهم بوجود حركة عمالية مسؤولة وفاعلة لأن ذلك من شروط الاستثمار، وأنهم سعداء بهذا اللقاء وأنهم سيتواصلون في اللقاءات مع الحزب الشيوعي مستقبلاً.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here