واشنطن تدفع بمسؤول رفيع إلى حضور قمة الايقاد الخاصة بالسودان

0
واشنطن تدفع بمسؤول رفيع إلى حضور قمة الايقاد الخاصة بالسودان
واشنطن تدفع بمسؤول رفيع إلى حضور قمة الايقاد الخاصة بالسودان

أفريقيا برس – السودان. أعلنت واشنطن، عن أن المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون القرن الأفريقي مايك هامر، سيغادر إلى جيبوتي وقطر وإثيوبيا من 7 حتى 17 ديسمبر.

وأكدت الخارجية الأمريكية أن المبعوث الخاص هامر، سيحضر القمة الاستثنائية الحادية والأربعين لرؤساء دول وحكومات الهيئة الحكومية للتنمية (إيقاد) بشأن السودان ويجتمع بمسؤولين من جيبوتي.

وسيعرب المبعوث هامر عن الدعم للجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الصراع في السودان وتعزيز التحول الديمقراطي والضغط من أجل وصول المساعدات الإنسانية بدون عوائق، ودعم العدالة والمساءلة لضحايا العنف.

وبحسب البيان أن هامر يشارك في منتدى الدوحة في قطر ويناقش مع المسؤولين القطريين الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إنهاء العنف الدائر في السودان وتعزيز الاستقرار في القرن الأفريقي.

وأكدت ان المبعوث هامر، سيجتمع مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي في إثيوبيا لتنسيق الجهود بشأن السودان والأولويات الإقليمية الأخرى، كما سيحث المسؤولين الإثيوبيين على مواصلة تنفيذ اتفاق وقف الأعمال العدائية في شمال البلاد، بما في ذلك إحراز تقدم لناحية نزع السلاح والتسريح، وإعادة الإدماج والعدالة الانتقالية والمساءلة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here