وزير الخارجية الأميريكي يشيد بالدورالمصري في تعزيز الإستقرار في المنطقة

12
وزير الخارجية الأميريكي يشيد بالدورالمصري في تعزيز الإستقرار في المنطقة
وزير الخارجية الأميريكي يشيد بالدورالمصري في تعزيز الإستقرار في المنطقة

أفريقيا برس – السودان. شدد وزير الخارجية الأميركي أنطوني ج. بلينكين على أهمية الاتفاق السياسي الإطاري في تلبية التطلعات الديمقراطية للشعب السوداني، مشيرا لاهمية التوحد خلف الاتفاق.

وأشاد خلال لقائه اليوم في القاهرة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بالدور المهم الذي تقوم به مصر في تعزيز الإستقرار في المنطقة، حيث ناقش الجهود المصرية الجارية لتهدئة التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأكد بلينكين والرئيس السيسي التزامهما القوي بالشراكة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة ومصر والتعاون في عددٍ من التحديات الإقليمية والدولية. وأشار بلينكين إلى أهمية الدعم الدولي الموحد لإجراء الانتخابات في ليبيا، وعبر الوزير عن تضامن الولايات المتحدة مع مصر في مواجهتها للتأثير الإقتصادي للحرب الروسية الوحشية في أوكرانيا.

وأكد الوزير دعم الولايات المتحدة لأجندة الإصلاح الاقتصادي في مصر الذي يجري تنفيذه عبر برنامج صندوق النقد الدولي. وناقش الجانبان جهود تعزيز التعاون في مجال الازدهار الإقتصادي بما يعود بالنفع على الشعبين المصري والأمريكي.

كما شدد الوزير على أن العلاقات الثنائية تتعزز من خلال التقدم في مجال حقوق الإنسان، وجدد بلنكن دعم الولايات المتحدة للحل الدبلوماسي بشأن سد النهضة الإثيوبي الكبير من شأنه حماية مصالح جميع الأطراف.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here