ولد الغزواني يستقبل 110 موريتانيًا عائدين من السودان

6
ولد الغزواني يستقبل 110 موريتانيًا عائدين من السودان
ولد الغزواني يستقبل 110 موريتانيًا عائدين من السودان

أفريقيا برس – السودان. استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح الخميس، 110 رعايا تم إجلاؤهم من السودان، الذي يتواصل القتال فيه بين الجيش وقوات “الدعم السريع” شبه العسكرية.

وفي مطار نواكشوط الدولي هبطت الخميس، طائرة موريتانية على متنها 110 موريتانيًا، بينهم طاقم السفارة في الخرطوم، وكان في استقبالهم الرئيس ولد الغزواني وأعضاء في الحكومة بالإضافة إلى العشرات من سكان العاصمة.

ووصلت تلك المجموعة الأربعاء، إلى ميناء جدة بالبحر الأحمر على متن سفينة تابعة للبحرية السعودية قبل أن تقلهم طائرة موريتانية إلى نواكشوط.

ومنذ منتصف أبريل/ نيسان الجاري، تشهد الخرطوم ومدن أخرى في نحو 11 ولاية سودانية من أصل 18 اشتباكات بين الجيش، بقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق عبد الفتاح البرهان، وقوات “الدعم السريع” بقيادة نائب رئيس المجلس محمد حمدان دقلو (حميدتي)، مما خلَّف 512 قتيلا و4 آلاف و193 جريحا بحسب وزارة الصحة مساء الأربعاء.

وفيما يستمر فرار سكان من مناطق الاشتباكات إلى ولايات آمنة أو باتجاه الحدود مع مصر وتشاد، بحسب الأمم المتحدة، يواصل أكثر من 50 دولة إجلاء رعاياها، وسط مخاوف داخلية وخارجية من انزلاق أحد أفقر دول العالم إلى حرب أهلية طويلة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here