الازرق : اولوية الصرف على المجهود الحربي وبرامج التعبئة

1
الازرق : اولوية الصرف على المجهود الحربي وبرامج التعبئة
الازرق : اولوية الصرف على المجهود الحربي وبرامج التعبئة

أفريقيا برس – السودان. اكد والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق دعمه ورعايته واسناده لكل المهام الامنية خاصة تامين البلاد في المقام الاول و ولاية كسلا ثانيا. ووجه خلال ترؤسه الاجتماع الاول لمجلس وزراء حكومة الولاية بعد تسلمه مهام الولاية بان تكون اولوية الصرف على دعم المجهود الحربي وبرامج التعبئة و الاستنفار مع عدم اغفال الجوانب الأخرى.

واستمع الازرق خلال الاجتماع إلى تقارير مفصلة عن الوضع الامني بالمحليات وموقف برامج التعبئة والاستنفار الجارية بالمحليات وتأمين المناطق الحدودية فضلا عن الاحصائيات والبيانات الخاصة بمراكز تدريب المستنفرين والتسليح وخلافة المستنفرين ودعم الارتكازات وتوفير احتياجات معسكرات التدريب واسناد القوات المسلحة والوقوف معها.

واوضح امين عام الحكومة الناطق الرسمي باسم المجلس الاستاذ علي ابوفاطمة كرار ان المجلس اشاد بتفهم اهل الولاية للمهددات الامنية التي تحيط بالبلاد وماتتعرض له من عدوان خارجي ممنهج للقضاء علي الدولة السودانية.

وقال الامين ان المجلس وقف على الجهود التي بذلتها الوزارات لبسط الخدمات لمواطني الولاية والدور المنوط بها للاداء الخدمي خاصة في قطاع الصحة والذي شهد تاهيل وافتتاح مرافق خدمية كثيرة اضافة إلى التدخلات الكبيرة التي تمت من قبل وزارة الصحة لمحاربة الامراض الوبائية وجعل الولاية خالية منها.

كما استمع المجلس إلى تقرير من وزير الانتاج والموارد الاقتصادية حول الاستعدادات للموسم الزراعي وبدايات العمل في اعمال ترويض القاش وتاهيل قنوات مشروع القاش الزراعي بالتفاتيش الزراعية المختلفة. وكان المجلس قد اشاد باهل الولاية واستقبالهم للوافدين واستضافتهم في الدور والمنازل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here