البرهان: الجيش السوداني يقاتل “مرتزقة” من كل الاتجاهات

3
البرهان: الجيش السوداني يقاتل
البرهان: الجيش السوداني يقاتل "مرتزقة" من كل الاتجاهات

أفريقيا برس – السودان. قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الإثنين، إن القوات المسلحة تقاتل “مرتزقة من كل الاتجاهات” استعانت بهم “قوات الدعم السريع”.

جاء ذلك في خطاب أثناء تفقده الفرقة التاسعة عشر بمدينة مروي في الولاية الشمالية (شمال)، وفق بيان مجلس السيادة، فيما لم يصدر تعليق فوري من “الدعم السريع” بشأن ذلك.

وأفاد بأن “القوات المسلحة تقاتل مرتزقة من كل الاتجاهات استعانت بهم المليشيا الإرهابية (الدعم السريع) فانتهكوا حرمات المواطنين وأزهقوا الأرواح بدواع لا تستند على منطق”.

وأضاف البرهان الذي يقود الجيش أن “القوات المسلحة تخوض معركة الكرامة ويقاتل معها كل الشعب السوداني”، معتبرا أن “بعض السياسيين طلاب سلطة حتى لو كان ذلك على حساب الوطن وشعبه”.

وأوضح أن “بعض السياسيين يمارسون الكذب والتضليل دعما للمليشيا المتمردة، لكن الجيش يقاتل باسم السودان بسند قوي من الشعب كله ولا وجود لأي تنظيمات وإنما الولاء للوطن وحده”.

وتتهم قوات الدعم السريع، حزب المؤتمر الوطني (حزب عمر البشير)، بأنه السبب في اندلاع الحرب من خلال تواجده في الجيش السوداني.

والجمعة، نفى مجلس السيادة الانتقالي عقد رئيسه البرهان لقاء “مع قيادة إسلامية بينها الأمين العام للحركة الإسلامية على كرتي” بمدينة بورتسودان شرق البلاد.

ومنذ منتصف أبريل/نيسان يخوض الجيش السوداني و”الدعم السريع” حربا خلَّفت أكثر من 5 آلاف قتيل، فضلا عما يزيد على 5 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، وفق الأمم المتحدة.

وقد فشلت العديد من اتفاقيات وقف إطلاق النار التي تم التوصل إليها بوساطة سعودية وأمريكية في إنهاء المعارك.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here