البرهان يهاجم كتيبة البراء ..لا نوافق على تصرفاتهم

5
البرهان يهاجم كتيبة البراء ..لا نوافق على تصرفاتهم
البرهان يهاجم كتيبة البراء ..لا نوافق على تصرفاتهم

أفريقيا برس – السودان. هاجم رئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد الجيش السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، “كتيبة البراء بن مالك التي تقاتل الى جانب الجيش في الحرب ضد الدعم السريع.

وكشف البرهان عن أن دولا كثيرة أدارت ظهرها للبلاد بسببها.

وحسب ما ذكرت صحيفة “السوداني”، فإن البرهان أبدى امتعاضه من الظهور الإعلامي المكثف لـ”كتيبة البراء”، وبثها مقاطع فيديو لمسيرات تقوم بطلعات قتالية عليها شعار الكتيبة بشكل يوحي كأنها تعمل بمعزل عن قيادة الجيش.

ونقلت الصحيفة عن البرهان، قوله خلال لقاء انعقد قبل يومين في الكلية الحربية: “ناس البراء عاوزين يقاتلوا معانا حبابهم، لكن تصرفاتهم ومنهجهم الماشين بيهو ده ما بنوافق عليهو”.

وأضاف البرهان قائلاً: “كل الناس يجب أن تقاتل تحت راية الجيش وشعار الجيش وإعلام الجيش، ما بنوافق إطلاقا بكيانات وتنظيمات موالية”.

ويعتقد على نطاق واسع أن “كتيبة البراء”، هي إحدى أكثر الكتائب التابعة للنظام السابق إعدادا وتدريبا وتسليحا، وتتكون من مجموعات شبابية تتراوح أعمارها بين 20 و 35 عاما.

ويأتي معظم عناصرها من خلفيات تنظيمات طلابية كانت تعمل تحت مظلة الأمن الطلابي والاتحاد العام للطلاب السودانيين، أحد أهم الأذرع التعبوية والأمنية لنظام الرئيس السابق عمر البشير.

وطوال الأعوام الـ30 الماضية من عمر حكم الانقاذ تمتعت كتائب التنظيم المسلحة ومن بينها الأمن الشعبي والطلابي وقوات الدفاع الشعبي ومجموعات أخرى بامتيازات عالية حتى ولو على حساب القوات المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى.

وتعرضت كتيبة البراء بن مالك لاستهداف بمسيرة مجهولة خلال افطار رمضان في الثاني من ابريل الحالي، بمدينة عطبرة بولاية نهر النيل شمالي البلاد،ما اودى بحياة نحو 15 شخصا وعشرات الجرحى.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here