“الحرية والتغيير”: حديث “البرهان” و”حميدتي” حول الاقتصاد “دموع تماسيح”

21
“الحرية والتغيير”: حديث “البرهان” و”حميدتي” حول الاقتصاد “دموع تماسيح”
“الحرية والتغيير”: حديث “البرهان” و”حميدتي” حول الاقتصاد “دموع تماسيح”

أفريقيا برسالسودان. حسن محمد علي – وصف رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس المركزي لتحالف قوى الحرية والتغيير، عادل خلف الله، حديث رئيس مجلس السيادة الانتقالي الحالي، عبد الفتاح البرهان، وعضو المجلس محمد حمدان دقلو (حميدتي)، حول الوضع الاقتصادي، وفشل الحكومة في إصلاحه، بأنه “دموع تماسيح”.

وقال خلف الله، في حديثه ببرنامج “مؤتمر إذاعي”، الذي بثته الإذاعة السودانية، (الجمعة)، إن “البرهان” و”حميدتي” جزء من الاجتماع المشترك “التشريعي المصغر”، الذي أجاز ميزانية العام “2020”، وأجاز التعديل الأخير (الخميس) في ميزانية العام “2021”، ومن غير الموضوعي أن تقوم بإجازة شيء ثم تعود لانتقاد نتائجه.

وأوضح أن الموازنة يتم عرضها على مجلسي السيادة والوزراء للاطلاع عليها، وتتم إجازتها في اجتماع مشترك في مرحلة القراءة الثالثة.

وأشار إلى أنهم في تحالف قوى الحرية والتغيير انتقدوا بشكل متتالٍ السياسات التي تنتهجها الحكومة، خاصة في النظم الرأسمالية، إلا بعد ربطها بحزم دعم اجتماعي، وأن مجلس السيادة مشارك في ذلك، ومن غير اللائق تحميل الآثار الاقتصادية لطرف دون الآخر.

وكشف خلف الله أن الجانب العسكري يضع مقترحات الموازنة الخاصة بالأمن والدفاع بمفرده وبمعزل عن وزارة المالية، وكان عليه أن يقدم مقترحات كافية لا تضطر قيادة المكون العسكري للشكوى من ضعف الميزانية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here