السودان.. رئيس مجلس السيادة يتفقد مدينة أم درمان

5
السودان.. رئيس مجلس السيادة يتفقد مدينة أم درمان
السودان.. رئيس مجلس السيادة يتفقد مدينة أم درمان

أفريقيا برس – السودان. تفقد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الخميس، مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم وجال بين جنود الجيش المتمركزين في المنطقة.

ونشر الجيش فيديوهات للبرهان الذي كان يحمل سلاحا خلال تفقده للجنود في عدد من المناطق العسكرية بالمدينة وهي المرة الأولى منذ اندلاع الاشتباكات بين الجيش وقوات “الدعم السريع” في أبريل/ نيسان الماضي.

وتعد أم درمان من أهم المدن الثلاث للعاصمة بعد الخرطوم وبحري، وتضم قاعدة “وادي سيدنا” الجوية، والكلية الحربية، وعدد من المناطق العسكرية الحيوية.

واستقبل الجنود البرهان الذي يقود الجيش، بالتهليل والتكبير.

كما التقى البرهان في جولته التفقدية، مجموعة من المواطنين، واحتسى القهوة مع إحدى “بائعات الشاي” في المنطقة.

وظل البرهان منذ اندلاع الحرب في منتصف أبريل يتواجد داخل القيادة العامة للجيش، ويدير شؤون العمليات الحربية من هناك.

ويرجع آخر ظهور للبرهان في 18/ يوليو الماضي، إذ ظهر حاملا سلاحا رشاشا ومسدسا وقنبلة يدوية وهو يترأس اجتماعا عسكريا بمركز القيادة والسيطرة للجيش وسط الخرطوم.

ومنذ منتصف أبريل يخوض الجيش و”الدعم السريع” اشتباكات لم تفلح سلسلة هدنات في إيقافها، ما خلف أكثر من 3 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، وأكثر من 4 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة.

ويتبادل الجيش بقيادة البرهان، و”الدعم السريع” بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، اتهامات بالمسؤولية عن بدء القتال وارتكاب انتهاكات خلال الهدنات المتتالية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن السودان اليوم عبر موقع أفريقيا برس

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here